الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية: نأمل بلعب دورا في خدمة المجتمع المصري.. ونفكر في تطوير برامجنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الجديد للجامعة الأمريكية: نأمل بلعب دورا في خدمة المجتمع المصري.. ونفكر في تطوير برامجنا

عمر فارس
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 4:28 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 4:28 م

الدكتور أحمد دلال: ليس لدي خطط ولكن أمتلك خبرة أكاديمية.. ونفكر جديا في تطوير البرامج بمجالات البيئة و الوباء وعلوم البيانات
قال الدكتور أحمد دلال الرئيس الثالث عشر للجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنه سيتم مراجعة نظام المنح والدعم المادي للطلاب المصريين سواء في القاهرة أو المحافظات الأخرى بشكل ممنهج بناءا على دراسة للطلاب ومدى احتياجهم أو تفوقهم، معلنا سعيه للتواصل مع المؤسسات لزيادة ميزانية الجامعة والمنح المخصصة للطلاب المميزين علميا بغض النظر عن قدرتهم المادية.

وأكد دلال خلال لقاء صحفي، أنه ليس لديه خطط أكاديمية وتعليمية ولكنه لديه تجربة مع مجتمع الجامعة والأكاديمين ويمتلك عددا من الأفكار نتيجة العمل في المجال الأكاديمي، مضيفا أن الأفضل إعادة النظر في البرامج التعليمية والمناهج طبقا للحاجة إليها، والجامعة الأمريكية لعبت دورا كبيرا في تطوير مناهج دراسية تتعلق بعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي التي بدون شك ستغير الحياة على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأشار إلى التركيز والتفكير بجدية على البرامج التعليمية التي تتعلق بالبيئة والولاء على مستوى مصري وعالمي.

وقال إن الجامعة الأمريكية لعبت أدوارا كبيرا عبر التاريخ ومن الرعيل الأول للجامعات في المنطقة العربية، موضحا أنه سيسعي أن تلعب الجامعة دورا مميزا باستقطاب الطلاب المصريين المميزين بدون النظر الى الإمكانيات المادية والتواصل مع الطلاب الذين لا يفكرون في الالتحاق بالجامعة لأنها خارج نطاق إمكانياتهم.

وأشار إلى أن الجامعة جزء من النظام الأمريكي التعليمي الأكثر تقدمت في العالم، ولدى الجامعة القدرة على امتلاك برامج دراسية متميزة وتقديم بدائل تعليمية في مصر والمنطقة العربية بالكامل وهو ما يعتبر تميزا.

وأضاف أن أساتذة الجامعة الأمريكية متميزين ويمكن أن يعملوا في أي مكان أو جامعة في العالم نظرا لإمكانياتهم، وتمتلك الجامعة 10 أساتذة من أفضل الأساتذة على مستوى العالم في قائمة استانفورد.

وتابع: نأمل بأن نلعب دورا محدودا بإسهام نوعي في المجالات لدى المجتمع المصري، وسيتم ذلك من خلال المساهمة في البحث العلمي وخدمة المجتمع عن سابق إصرار ولن يكون بصورة عرضية على سبيل المثال تقديم مزج من الحلول بشأن الدراسات الحضارية وعلوم البيانات والمدن الذكية بصورة ريادية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك