قافلة خريجي «الأزهر» تعقد لقاء تثقيفيا مع رجال الأمن في بنى سويف - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة خريجي «الأزهر» تعقد لقاء تثقيفيا مع رجال الأمن في بنى سويف

ارشيفية
ارشيفية
 أ ش أ
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 5:45 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 5:45 م
عقد أعضاء قافلة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر لقاء مع جنود وضباط الأمن بقطاع أمن بني سويف، في إطار اللقاءات الدعوية والتثقيفية التي تقوم بها القافلة في المحافظة؛ من أجل نشر المفاهيم الصحيحة للإسلام، وتشجيع الجنود على حفظ أمن الوطن والقيام بمهمتهم.

وحذر عضو القافلة رمضان حسان، رجال الأمن من التعدي أو ظلم الأبرياء، موضحا أن الله تعالى استرعاهم وسيسألهم، كما أن الشرع كرم جنود الأمن المخلصين وجعل درجتهم بمنزلة الخاشع الزاهد.

وأضاف أن الشريعة أتت للحفاظ على خمسة مقاصد: الدين والنفس والعقل والعرض والمال، وأن حفظ ثلاثة منها لا يتحقق إلا بالأمن، وهي النفس والمال والعرض.

يذكر أن محافظ بني سويف شريف محمد حبيب أقام أمس حفلا تكريميا لأعضاء القافلة الدعوية لرابطة لخريجي الأزهر، العالمية، معربا عن تقديره لجهود الرابطة في نشر الثقافة الإسلامية وتوعية الشباب بالفكر الإسلامي الصحيح وتحصينهم ضد الفكر المتطرف والإرهاب.

ومن جانبه، أكد عميد كلية الشريعة والقانون وعضو القافلة الدكتور سيف قزامل، أن الرابطة تسعى دائما للتواصل مع الشباب في سائر محافظات مصر، كما أنها تقيم الكثير من الأنشطة الدينية والتوعوية.

كانت قافلة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الدعوية، توجهت إلى محافظة بني سويف، نهاية الأسبوع الماضي، بهدف التواصل مع كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب، والعمل على تصحيح المفاهيم عن طريق الحوار، وعقد الندوات التثقيفية.

وبدوره، قال نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر محمد عبد الفضيل القوصي إن قوافل الرابطة تهدف إلى التواصل الفكري مع شباب مصر في شتى المحافظات، ومحاولة فتح أبواب الحوار، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والعمل على تنقية الأفكار المشوهة والملتبسة حول بعض القضايا الإسلامية.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة أسامة ياسين، إلى أن هذه القوافل تأتي في إطار النشاط العلمي والثقافي للرابطة العالمية لخريجي الأزهر، بناءً على توجيهات د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطة، حيث تعنى القوافل بنشر منهج الإسلام بوسطيته واعتداله، من خلال التواصل الفعال واللقاءات المباشرة مع الشباب في الجامعات والمدارس والأندية.

ويشارك في القافلة نخبة من علماء الأزهر الشريف، منهم: د. جمال فاروق الدقاق، عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة،ود. سيف رجب قزامل، العميد السابق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، ود. رمضان محمد حسان، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، ود. هاني سيد تمام، المدرس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، ود. حمد الله حافظ الصفتي، رئيس قسم الشئون العلمية والثقافية بالرابطة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك