وكيل خطة البرلمان: وجود قطاع لدعم الاستثمار داخل الرقابة الإدارية يحل مشاكل المستثمرين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل خطة البرلمان: وجود قطاع لدعم الاستثمار داخل الرقابة الإدارية يحل مشاكل المستثمرين

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 1:52 م | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 1:52 م

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن وفد برلمانى من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان برئاسة الدكتور حسين عيسى، زار هيئة الرقابة الإدارية فى القاهرة أمس أول الخميس، والتقى الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية وقيادات الهيئة.

وأشار عمر فى بيان صحفى إلى أن لجنة الخطة والموازنة تأكدت من أن إصدار قانون هيئة الرقابة الإدارية فى عام 2017، ساهم فى تغيير الفكر التى تعمل بيه هيئة الرقابة الإدارية، كما رسم قيادات هيئة الرقابة الإدارية وأعضاءها صورة جديدة للدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو.

وأشارت وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إلى أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان علمت خلال زيارتها لهيئة الرقابة الإدارية وجود قطاع لدعم الاستثمار داخل الهيئة، والذى يحل مشاكل المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، لافتًا إلى زيارة اللجنة للهيئة يعتبر من الأيام المشهودة لها فى هذا الفصل التشريعى.

وتابع: "تم خلال زيارة لجنة الخطة والموازنة لهيئة الرقابة الإدارية الاتفاق على متابعة الهيئة للتوصيات التى تضمنتها تقارير اللجنة، والتى ستصدرها مستقبلا للتحقق من مدى التزام الجهات الحكومية بوضعها موضع التنفيذ".

وأوضح أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لمست خلال زيارتها لهيئة الرقابة الإدارية بوجود فكر عالى جدا ومتطور داخل هيئة الرقابة الإدارية، حيث تعتبر أحد كتائب الدولة المصرية والتى تعمل فى صمت لتقدم ورقى الدولة المصرية، وفى نفس الوقت تكافح الفساد بأكاديمية على أعلى الدرجات العالمية.

واختتم: "هيئة الرقابة الإدارية ولدت قوية وتعتبر بيت خبره للعرب وأفريقيا فمن خلال الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لها تعمل على نشر ثقافة النزاهة والشفافية ومنع الفساد بين جميع طوائف الشعب المصري بدون استثناء من خلال ما تقدمه من محاضرات و دورات تدريبية وندوات سواء فى مقرها أو مقار الجهات الرسمية بالقاهرة والمحافظات، قائلا: "ليس هذا فحسب بل امتد دورها لنشر ذات الثقافة فى دول أفريقيا وآسيا بدون تمييز، مما ساهم فى دعم العلاقات المصرية الدولية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك