«القوى العاملة» تتسلم أول نسخة جديدة من دليل التصنيف المهني المصري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة» تتسلم أول نسخة جديدة من دليل التصنيف المهني المصري

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:20 م


تسلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، النسخة الأولى من دليل التصنيف المهني المصري للعام الحالي، الذي أعده مركز معلومات مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والجهات المعنية؛ لبدء العمل به، لمسايرة أكواد الدليل المهني العالمي.

سلم الدليل للوزير وفد من مركز معلومات مجلس الوزراء برئاسة اللواء حمدي حلمي رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي والمشروعات بالمركز، والعميد أحمد شوقي مدير إدارة بيانات الوزارات بالمركز.

وأثنى الوزير على الجهد المبذول من المركز في التعاون مع الوزارة لإعداد الدليل، مشيرا إلى أنه سيكون له دورًا مهمًا ومردودًا جيدًا على سوق العمل المصري والعربي.

أكد أن إعداد دليل التصنيف المهني خطوة مهمة يجب أن يتبعها إعداد دليل لتصنيفات أخرى مثل أكواد الصناعة وغيرها.

وأشار الوفد إلى أن وزارة القوى العاملة هي أول جهة تتسلم الدليل؛ نظراً للدور والمجهود الذي قامت به سبيل إعداده، مؤكدا أنه من خلال الدليل سيتم ربط التصنيف المهني المصري بدليل التصنيف العربي لتوحيد المسميات المختلفة للمهنة الواحدة في الدول العربية بربطها بكود واحد.

كما تم استحداث أكثر من 3 آلاف مهنة جديدة طرأت على سوق العمل المصري، فضلا عن قيام الوزارة باستحداث توصيف لكل مهنة في نقاط محددة لضمان حقوق العاملين في الدول العربية والدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك