محافظ جنوب سيناء يستعرض تركيب كاميرات مزودة بالرادارات وكشف المخالفات المرورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

محافظ جنوب سيناء يستعرض تركيب كاميرات مزودة بالرادارات وكشف المخالفات المرورية

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 11:07 م

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مع فريق شركة متخصصة في البرامج الخاصة بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية الخاص بتفعيلها بمدن المحافظة، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي لتوضيح الخدمات التكنولوجية المقدمة للمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم، إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة توفير البرامج الأساسية التي تمكن من تحويل شرم الشيخ إلى مدينة ذكية، لكون هذا الهدف هام لتحقيق متطلبات القيادة السياسية.

وأكد أنه سيجري تقديم الدعم اللازم لتدريب الموظفين المختصين بالمحافظة للقيام بتلك الأعمال، وأنه سيسعى بنفسه لمتابعة أعمال تطبيق تكنولوجيا المعلومات الجغرافية لأهمية.

وأوضح أنه قام بتكليف المستشار الهندسي، لتجهيز كافة الموضوعات ذات الصلة بالخرائط الجغرافية والمعلومات الأساسية التي تساعد فريق العمل من إنجاز الأعمال وفقًا لبرامج زمنية محددة.

كما حرص المحافظ خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، على حضور ورشة العمل الخاصة بتكنولوجيا الكاميرات ومراقبة الطرق الرئيسية والداخلية بمختلف مدن المحافظة، من خلال مجموعة الخبراء والفنيين بشركة سنسورتك الانجليزية، والشريك الأساسي للشركة العربية العالمية للبصريات.

وقال المحافظ أنه جرى خلال الورشة استعراض أنواع جديدة ومتميزة من الكاميرات المزودة بالرادارات، وكشف المخالفات المرورية والتي تعمل بنظام الفوتوسيل.

وأكد المحافظ، أن هذا النوع من الكاميرات يتناسب مع محافظة جنوب سيناء، لتباعد شبكات الطرق وحرصًا علي حياة المواطنين الوافدين إلى مدن المحافظة عبر الطرق البرية.

وأشار إلى أنه قدم عرضًا على الشركة لتقوم بأعمال التجهيزات والكاميرات دون تحمل الدولة أي أعباء، وسيجري دراسة الموضوع على السلطات المختصة لإبداء الرأي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك