غادة والي: نضال المرأة المصرية بدأ منذ فجر التاريخ وليس أثناء ثورة 1919 - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غادة والي: نضال المرأة المصرية بدأ منذ فجر التاريخ وليس أثناء ثورة 1919

نور رشوان
نشر في: السبت 30 مارس 2019 - 1:36 م | آخر تحديث: السبت 30 مارس 2019 - 1:36 م

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن «نضال المراة المصرية بدأ منذ فجر التاريخ، وليس منذ ثورة 1919 فقط».

وأضافت -في كلمتها خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم السبت- إن «كل المؤشرات وسبل الرصد تعجز عن الإلمام بالتفاصيل الصغيرة في حياة كل أم مصرية، والتحديات اليومية التي تواجهها».

وأوضحت أنه «على الرغم مما واجهته وزارة التضامن من تشابه وتكرار للقصص عن اختيار الأم المثالية، إلا أن كل قصة بها آمال وآلام مختلفة».

وأشارت إلى أنه «الاحتفال بالمرأة المصرية بدأ في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إلا أن مسابقة الأم المثالية بدأت في عهد الرئيس محمد أنور السادات»، موضحة أن «أمينة الشرقاوي، كانت أول أم مثالية يتم اختيارها في مصر، بأوائل السبعينيات؛ لتبرعها بجزء من عظامها لعلاج ابنها».

وتابعت: «لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية هذا العام، ذهب للسيدة سعدية ثابت، لتبرعها بكليتها لإنقاذ حياة ابنها، وذلك بعد ترملها لأكثر من ثلاثين عامًا».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة، بمركز المنارة، في التجمع الخامس؛ لتكريم عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع المصري، والأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك