الوطنية للصحافة توقع بروتوكولات طبية لعلاج مرضى كورونا بالمؤسسات القومية - بوابة الشروق
الخميس 9 يوليه 2020 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الوطنية للصحافة توقع بروتوكولات طبية لعلاج مرضى كورونا بالمؤسسات القومية

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر

نشر في: السبت 30 مايو 2020 - 4:44 م | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2020 - 4:44 م

وقعت الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم السبت، بروتوكول تعاون طبي مع المركز الطبي لسكك حديد مصر يتم بمقتضاه تقديم الخدمات الطبية لحالات الإصابة بفيروس كورونا لجميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية (صحفيين – إداريين – عمال).

وتتحمل الهيئة الوطنية للصحافة، بحسب بيان أصدرته اليوم، تكلفة بروتوكول العلاج، في إطار حرصها الشديد على مصلحة جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية والحفاظ على أمانهم وسلامتهم، وإيماناً منها بأهمية التكاتف في مواجهة فيروس كورونا.

وتبرم الهيئة اتفاقاً آخر مع كلية الطب – جامعة عين شمس لاستقبال حالات الرعاية في مستشفى عين شمس التخصصي وحالات العزل في المستشفيات التابعة للجامعة، وقال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس إن الجامعة ستقدم تيسيرات وتسهيلات ضخمة لجميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية مشاركة منها في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وشكلت الهيئة الوطنية للصحافة لجنة لإدارة الأزمة برئاسة رئيس الهيئة وإشراف الأعضاء على الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها في المؤسسات على النحو التالي: عبد الله حسن لمتابعة مؤسستي دار الهلال وروزاليوسف، مجدي البدوي لمتابعة الشركة القومية للتوزيع ووكالة أنباء الشرق الأوسط، محمد عبد الهادي علام لمتابعة أخبار اليوم، محمد الهواري لمتابعة دار التحرير، شارل المصري لمتابعة الأهرام، سامية زين العابدين لمتابعة دار المعارف.
وبدأت المؤسسات الصحفية القومية على الفور في شراء أدوات التعقيم والتطهير من جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الإنتاج الحربي، وذلك من الدعم المخصص من الهيئة لهذا الغرض وقيمته 100000 جنيه (مائة ألف جنيه) لكل مؤسسة.
وطلبت الهيئة من رؤساء المؤسسات تفعيل إجراءات التعقيم والتطهير بشكل يومي ونشر أسماء أعضاء لجان الأزمة وأرقام هواتفهم المحمولة لتسهيل تواصل العاملين معهم وتلقي الاستفسارات والشكاوى، وهم على النحو التالي: محمد حسن "الأهرام"، طاهر قابيل "الأخبار"، عبد الرازق توفيق "دار التحرير"، أحمد باشا "روزاليوسف"، عاطف عبد الغني "دار المعارف"، أحمد أيوب "دار الهلال"، إبراهيم نوفل "الشركة القومية للتوزيع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك