«البنتاجون» ينفي خطف مقاتلين دربهم أمريكيون في سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنتاجون» ينفي خطف مقاتلين دربهم أمريكيون في سوريا

البنتاجون
البنتاجون
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 10:10 م

نفت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، خطف جبهة النصرة في سوريا لمقاتلين شاركوا في برنامجها لتدريب المقاتلين السوريين، خلافا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد الخميس، إن "عناصر من جبهة النصرة خطفوا مساء أمس الأربعاء، قائد الفرقة 30 العقيد المنشق نديم الحسن برفقة سبعة عناصر من الفرقة بينهم القيادي فرحان الجاسم، أثناء عودتهم من اجتماع في مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي إلى مقرهم في قرية المالكية القريبة".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ومقره لندن، أن هؤلاء جزء من مجموعة من 54 مقاتلا كانوا دخلوا سوريا قبل حوالي أسبوعين، إثر انتهاء تدريبهم "بأيدي مدربين غربيين في تركيا"، وقد استقروا في المالكية ومعهم "ثلاثون عربة رباعية الدفع مزودة برشاشات متوسطة وأسلحة أمريكية وكميات من الذخيرة".

وذكر أن عملية الخطف تمت على حاجز لجبهة النصرة عند مفترق سجو قرب أعزاز.

لكن الكومندر أليسا سميث المتحدثة باسم البنتاجون، نفت أن يكون أي من المخطوفين من بين المقاتلين الذين شاركوا في برنامج وزارة الدفاع لإعدادهم لمقاتلة تنظيم داعش في سوريا.

وقالت: "لن نكشف أسماء المجموعات المشاركة في برنامج التدريب والتجهيز السوري، لكن يمكنني أن أؤكد ان ليس هناك عناصر من القوة السورية الجديدة مخطوفون أو محتجزون".

وعبارة "القوة السورية الجديدة" تستخدمها واشنطن للدلالة على المقاتلين السوريين الذين تم التحقق منهم لاستبعاد أي عناصر متطرفة من بينهم وتلقوا دورة تدريب بقيادة عسكريين أمريكيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك