مصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصر - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 12:03 ص | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 12:03 ص
علق الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، على البيان الصادر عن الاتحاد الأوروبي حول حوق الإنسان في مصر، قائلًا إن تلك الدول تستخدم الملف كـ«فزاعة» للضغط على السياسة المصرية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أنه لا يدعي بأن حقوق الإنسان في مصر ودول أخرى وردية، لافتًا في الوقت نفسه أن الدول الغربية، تتصيد الأخطاء لمصر.

وأشار إلى أن منظور مصر لحقوق الإنسان، مختلف عن نظرة فرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن هناك قواعد دولية لحقوق الإنسان، تقاس الأمور وفقًا لها.

وتابع المفكر السياسي: «أن تسجن شخصًا بدون سبب أو تعذبه بالطبع مخالف لحقوق الإنسان، لكن مصر تحتاج أن يعلم العالم المعركة التي تخوضها لحماية الحقوق الإنسان الأخرى في المأكل والمشرب والحياة الكريمة».

وأكد أنه لا يبرر خروقات حقوق الإنسان في أي دولة، لكنه استنكر تركيز الدول الغربية على ملف بعينه، خلال تنظيم واستضافة مصر لقمة المناخ «COP27».

واستطرد: «متخليش قرصة برغوت تشوه لك الصورة، مصر مستهدفة ودائمًا تسير عليها النظرية الإنجليزية اللي بتقول (ألا تسقط وألا تحلق)»، مشددًا على أهمية وضع نظرة سياسية للبعد الأمني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك