متحدث الحكومة: لدينا وفرة سلعية تقضي على أي محاولة لإخفاء المنتجات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: لدينا وفرة سلعية تقضي على أي محاولة لإخفاء المنتجات

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 9:46 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأجهزة الرقابية موجودة في الأسواق؛ للتعامل مع مستغلي أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، عبر زيادة الأسعار أو إخفاء السلع.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن «الدولة لديها وفرة سليعة تقضي على محاولة لإخفاء منتج»، مستطردًا: «مهما حاولت كتاجر أن تحتكر أو تخفي سلعة، فلدينا مخزون قادرون على تعويضه في أي وقت».

ونوه بأن الأمر لا يعني وقف تطبيق الرقابة في الأسواق، من جانب الأجهزة الرقابية والشرطية، مشيرًا إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يكفي المخزون الاستراتيجي للسلع حتى أشهر عديدة؛ من أجل تفادي النقص في السلع خاصة الغذائية والخضروات والفاكهة التي تتعرض لمواسم نقص وزيادة.

وأشار متحدث الحكومة إلى أن الدولة لديها مخزون سلعي كبير، موضحًا أنه لأول مرة يصل المخزون الاستراتيجي من زيت الطعام إلى خمسة أشهر، والأرز والسكر وكل السلع الغذائية تصل إلى ستة أشهر، وبعضها يتجاوز الستة أشهر، وبعضها يصل إلى 20 شهرًا، معقبًا: «لا داعي للخوف أو القلق ولدينا من السلع الغذائية ما يكفي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك