على من تضحكون؟ - شريف عبد القادر - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على من تضحكون؟

نشر فى : السبت 2 يناير 2016 - 10:45 م | آخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 10:45 م
ما هذا الهراء؟.. ولمَ الإصرار على الخطيئة؟.. تساؤلات عديدة دارت فى عقلى بعدما علمت بما قاله رئيس النادى الأهلى محمود طاهر ونائبه أحمد سعيد وعضو مجلسه عماد وحيد، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد امس بمقر النادى فى الجزيرة.

ونبدأ برئيس النادى الذى اعلن ان مجلسه لم يعتذر للمؤسسة العسكرية، وان ما قاله «الخلوق» عبدالعزيز عبدالشافى، يمثل وجهة نظره وأنه رأى شخصى من ممثل قطاع الكرة، لا علاقة لنا به، ورغم يقينى ان «زيزو» غير معنى بالاعتذار نيابة عن آخرين هربوا من المسئولية، كونه غير موكل من المجلس بذلك لأنه ببساطة يعمل رئيسا لقطاع داخل النادى، وليس رئيسا أو مديرا للنادى أو متحدثا رسميا أو حتى عضوا فى المجلس، الا انه اعتذر سواء كان هذا رأيه أو بتكليف غير معلن من مجلس «محرج يعتذر» خوفا من شماريخ وصواريخ الصبية.
وسؤالى لرئيس النادى.. كيف تفسر ان يتم الإعلان عن مؤتمر صحفى داخل القاعة المخصصة لذلك بمقر الجزيرة، ويخرج علينا رئيس قطاع الكرة منذ اسبوع أو اكثر، وامام شاشات الفضائيات وباقى وسائل الاعلام المرئى والمسموع والالكترونى، باعتذار للمؤسسة العسكرية والمشير طنطاوى، والمفروض ان هذا الاعتذار يحمل الصفة الرسمية، ثم تعلن امس انها وجهة نظر شخصية ورأى قطاع الكرة، وانه لا خلاف بين المجلس والمؤسسة العسكرية، «انتو كده بتهزروا».
واقتراحى انه طالما انه ليس هناك خلاف بين المجلس والجيش، وبالتالى لا خلاف مع قطاع الكرة، فكان الأحرى ان يكلف المجلس احد الصبية الذين يدعون انهم ينتمون للكيان، بعقد مؤتمر صحفى داخل النادى، ويعتذر باعتباره ممثلا لمن اقدموا على تلك الإساءة.
ومرورا على تصريحات النائب أحمد سعيد التى اعلن فيها انهم مجلس «الكرسى والشمسية»، وانا هنا ليس لدى أى اعتراض فكل مجالس الإدارات فى جميع اندية ومراكز شباب المحروسة، همهم كسب ثقة عضو الجمعية العمومية بما يقدمون من خدمات، ولكن غاب عن سيادتك انك نائب لرئيس احد اهم اندية الشرق الأوسط وافريقيا «رياضيا وجماهيريا» وليس اجتماعيا فقط، وان أى اخفاق رياضى وتحديدا «كروى» يؤثر بالطبع على جماهيرية وشعبية النادى الذى تنتمون اليه. كما يؤثر سلبا على من أوكلت لهم الجمعية العمومية والجماهير ادارة هذا القطاع، وظنى أن تأكيدك احترامك للجماهير لا يكفى فهم ينتظرون منكم ألقاب وبطولات لا احترام فقط.
وختاما نأتى إلى تصريحات عضو المجلس عماد وحيد التى نفى فيها الإساءة للخطيب، وان كلامك فسر خطأ، نعم انت لم تذكره بالاسم، ولكن ما صرحت به عبر الفضائيات والمواقع الرياضية كله تلميحات واضحة لا تقبل الشك، تسب بها المجلس السابق وتشير فيها إلى ان بيبو «مشتاق» للعودة لرئاسة النادى، ومجرد نفيك لتصريحاتك السابقة هو تراجع غير «محمود»، ما سببه؟
وأى كان قرارالمحكمة الإدارية اليوم بقبول أو رفض الاستشكال المقدم من المجلس على حكم الحل وبطلان اجراءات انعقاد الجمعية العمومية والحيثيات التى اشارت إلى تباين فى عدد اصوات الناخبين وصل إلى 1000 صوت الأمر الذى ينسف العملية الانتخابية برمتها، وهو الأمر الذى تحاولون تجاهله أنتم ومستشاروكم، وأى كان قرار وزير الشباب والرياضة سواء بحل المجلس ثم إعادة تعيينه أو تشكيل لجنة تسيير اعمال النادى، فهذا لا ينفى عنكم تهمة الخطيئة فى ادارة ناد لم تقدروا حجمه وقيمته وجماهيريته.
أخيرًا.. على من تضحكون؟.. المؤكد انكم تضحكون على انفسكم.. ويضحك عليكم شلة المنتفعين والمرتزقة.
شريف عبد القادر كاتب صحفي وناقد رياضي
التعليقات