غوغائية الفضائيات - جمال نور الدين - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غوغائية الفضائيات

نشر فى : الثلاثاء 13 أبريل 2010 - 9:43 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أبريل 2010 - 9:43 ص

 فى الوقت الذى ننادى فيه التمسك بروح الفريق، والتشجيع المثالى يخرج علينا من يهدم هذه القيم ويثير الفتن ويشعل نار الحقد والكراهية بين جماهير الكرة المصرية.

وبدلا من تهدئة الجماهير وتوعية المشجعين وإرساء مبادىء المنافسة الشريفة خاصة ونحن نستعد لاستقبال مباراة القمة يوم الجمعة المقبلة، راح بعض مقدمى البرامج يسكبون النيران على البنزين ويرفعون راية العصيان على كل المبادئ والمواثيق دون رادع أو وازع من ضمير.

فقد هالنى ما حدث من بعض الإعلاميين، الذين تصوروا أنفسهم خبراء فى الأحاديث التليفزيونية، وعلماء ببواطن الأمور وحكماء فى حل المشكلات، دون أن يتقبلوا نصيحة من أحد أو يستوعبوا خطر ما يفعلونه، وكانت النتيجة أن ثار الشارع الرياضى على الجميع لتكون الشرارة، التى ستأكل الأرض والحرث فى الأيام المقبلة، خاصة وهم يعملون فى غياب من ميثاق إعلامى يحدد المسئولية.

وهو ما كنا نحذر منه طوال الأيام الماضية، إلا أن السادة مقدمى البرامج ومثيرى الفتن ومصدرى حالات التعصب قد أيقنوا أنهم السبب الرئيسى فى حالة احتقان الشارع الرياضى هذه الأيام، وأتمنى أن يعلم هؤلاء السادة خاصة ممن أتاحت لهم الظروف لتكون لهم منافذ على القنوات الفضائية أن يتعلموا الدرس ويعلموا أنهم السبب فيما وصلت إليه الأمور إلى هذه الدرجة من الغوغائية وتعبئة الجماهير فى المدرجات، ولهذا أدعو جماهير الأهلى والزمالك بألا تنساق وراء تلك المهاترات التى تحدث فى وسائل الإعلام المختلفة.

وألا تترك الفرصة لأصحاب النفوس الضعيفة، وحملة مشاعل الكراهية بأن يحققوا أغراضهم فى إشعال نيران الحقد وزيادة الشغب.

تعالوا نجعلها ليلة كروية رائعة من ليالى القاهرة الساحرة.
تعالوا نرسم صورة فنية رائعة أمام العالم كله.
تعالوا نعزف سيمفونية التشجيع المثالى دون المساس بالآخرين.
تعالوا نرفع علم مصر فى المدرجات لنعيد الزمن الجميل.
تعالوا نرجع صورة الأسرة المصرية فى المدرجات.
تعالوا نضرب نار الغيرة والحقد والكراهية بالحب والابتسامة الجميلة.
تعالوا نظهر معدن المصرى الأصيل وقت الأزمات.
تعالوا نحارب الغوغاء ومثيرى الفتن.
تعالوا نجعلها ليله القمة فى الكرة المصرية.
تعالوا نشجع بعض رافعين علم......مصر...!.

جمال نور الدين كاتب صحفي رياضي تولى منصب نائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون وساهم في تأسيس القسم الرياضي في صحيفة الشروق له العديد من البرامج الرياضية الإذاعية والتليفزيونية التي كان لها صدى جماهيري وتأثير كبير في الوسط الرياضي ..شارك في تغطية العديد من البطولات العالمية والدولية وحصل على جوائز في التفوق الصحفي أخرها جائزة نقابة الصحفيين المصرية عام 2007.
التعليقات