معلهش ..إحنا بنتبهدل - جمال نور الدين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلهش ..إحنا بنتبهدل

نشر فى : الإثنين 4 أبريل 2011 - 6:41 م | آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2011 - 6:41 م
يا سبحان الله .. في الوقت الذي نتكاتف فيه جميعاً لعودة الهدوء والاستقرار لمصر والأمان لشعبه ، نجد من يريد أن يعود بنا إلى عهود الظلم والتخلف والاستبدال والترويع ، ومن يخطط لاستمرار حالة الفوضى وعدم الاتزان ، وهو المخطط الذي يتم تنفيذه في كل مناسبة ، وما حدث من العناصر التي اقتحمت الإستاد صباحاً يحملون كل أنواع الأسلحة والشماريخ لابد وأن يتم محاسبتهم ومعرفة من ورائهم لأننا تعودنا أن نحاكم كبش الفداء والأدوات "المنفذة" دون أن نقترب من رؤوس الفساد والمخربين الذين خططوا لهذه الفوضى .

ومع أنني واثق أن ما حدث ليس وليد الصدفة ولا هو نتيجة خسارة لمباراة ، إلا أنها أحدثت بقعة سوداء في جلباب مصر الأبيض، فالحكاية بدأت وانتهت بخطة محكمة راح ضحيتها مجموعه شباب تم خداعهم بشكل منظم .

فقد إنتابنى الشك منذ الصباح الباكر حيث رحلتي اليومية من مقر مسكني بمدينة نصر إلى مقر الشروق بالمهندسين عندما شاهدت ما يقرب من ال 2000 مشجع يقفون في الناحية القبلية للإستاد وبالتحديد عند المدخل المجاور لمستشفى الطب الرياضي وبوابة نادي الزهور وهم يحملون شنط جلدية لا أعلم محتواها ، ولم أبالغ إذا قلت بأن فضولي الصحفي طرح العديد من التساؤلات أولها، لماذا يتوافد المشجعون إلى الإستاد منذ العاشرة صباحاً ونحن لم نشاهد هذا المشهد إلا فى المباريات الهامة فقط والتي يكون حاضراً فيها الرئيس السابق أو أحد أبناءه الذين يحكمون علينا جميعاً أن نتواجد قبل المباراة ب 6 ساعات من اجل تأمين "ولاد الذوات" لكن أن تذهب الجماهير منذ الصباح الباكر في مثل هذه المباراة والظروف التي تحيط بها ، فهذا الذي لم أتعوده من قبل ، ومع وقوع الكارثة أيقنت بأن هناك من حضر المباراة لا للمتعة بل للفوضى وتحقيق أجندة مخطط بنودها مسبقاً .
وهنا لابد وأن نضع أيدينا على بيت الداء حتى نجد له الدواء ، فإذا كانت إدارة ستاد القاهرة قد حررت محاضر باقتحام هؤلاء منذ الصباح الباكر بعد أن كسروا البوابات وضربوا موظفي الأمن فلماذا لم يتم اتخاذ موقف حازم قبل أن تقع الكارثة وكيف يتم السماح للجماهير بالدخول وهى تحمل الشماريخ والسنج والمطاوي وباقي الأسلحة البيضاء التي شاهدها الجميع خلال الفضائيات . ؟

ولماذا تهاون الأمن في تأمين المدرجات كما هو متبع من قبل وكما حدث في مباراة الأهلي وسوبر ستار بالقاهرة ، ومع كل هذه التساؤلات التي تبحث عن إجابة على المهندس حسن صقر أن يفتح تحقيقاً خاصاً مع مسئولي هيئة الإستاد لمعرفة الأسباب الحقيقية لما حدث مع اعترافنا بأنهم شركاء فيما حدث ويجب إقالتهم لأنهم تهاونوا في حق مصر وتركوا البلطجية يعبثون على المستطيل الأخضر ليشوهوا وجه مصر أمام العالم ..!
جمال نور الدين كاتب صحفي رياضي تولى منصب نائب رئيس مجلة الإذاعة والتلفزيون وساهم في تأسيس القسم الرياضي في صحيفة الشروق له العديد من البرامج الرياضية الإذاعية والتليفزيونية التي كان لها صدى جماهيري وتأثير كبير في الوسط الرياضي ..شارك في تغطية العديد من البطولات العالمية والدولية وحصل على جوائز في التفوق الصحفي أخرها جائزة نقابة الصحفيين المصرية عام 2007.
التعليقات