وزير الرياضة يفتتح الملتقي العربي والإفريقي للشباب المتطوعين ورواد الأعمال - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الرياضة يفتتح الملتقي العربي والإفريقي للشباب المتطوعين ورواد الأعمال

أحمد عبدالقادر
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 10:59 م | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 10:59 م

أفتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الملتقي العربي والإفريقي للشباب المتطوعين ورواد الأعمال، والذي يستمر حتى 26 أبريل بالقاهرة.

شهد فعاليات الافتتاح وزير الثقافة والشباب بالمملكة الأردنية الهاشمية، وزير الشباب والرياضة بالعراق ، حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع، عبدالرزاق المريسي الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع، وعددًا من سفراء الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العامة ووفود عربية وإفريقية من 23 دولة.

قال صبحي:" أرحب باشقائنا العرب والأفارقة في بلدهم الثاني مصر، ونسعد باستضافة الملتقي العربي والإفريقي للشباب المتطوعين ورواد الأعمال، ونسعى للنشر ثقافة التطوع بين النشء والشباب اعترافًا بأهمية التطوع على مختلف الأصعدة".

وتابع وزير الشباب والرياضة :" يتزامن هذا الملتقى مع رئاسة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي، فالقيادة السياسية مهتمة بتوطيد العلاقات المصرية مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة، ويعد هذا الملتقى أحد الفعاليات التي تسهم في تقريب وجهات النظر بين الشباب العربي والإفريقي، وتبادل الخبرات في مجال التطوع وريادة الأعمال، وسندرس المبادرات التي ستخرج من الملتقى وما يمكن تنفيذه منها".

يذكر أن الدول المشاركة في الملتقي من زامبيا، موريتانيا، جنوب السودان، مالاوي، السودان ،أوغندا، جيبوتي، نيجيريا، الجابون، غانا، بنين، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، المملكة العربية السعودية، لبنان، الجزائر، سلطنة عمان، فلسطين، جزر القمر، المملكة الأردنية الهاشمية، العراق، الصومال بالإضافة إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك