السفارة السعودية بالقاهرة تحدد 11 مركزا لإصدار تأشيرات زيارة المملكة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة السعودية بالقاهرة تحدد 11 مركزا لإصدار تأشيرات زيارة المملكة

السفارة السعودية بالقاهرة - أرشيفية
السفارة السعودية بالقاهرة - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 يونيو 2014 - 2:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 يونيو 2014 - 2:26 م

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، عن البدء في تقديم التأشيرات الخاصة لزيارة المملكة العربية السعودية فقط من خلال شركة (في إف إس تسهيل الدولية) عبر ثلاث مراحل تنظيمية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وذكر المكتب الإعلامى للسفارة، خلال بيان، اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء جاء بهدف تقليل وقت الحصول على التأشيرة وثبات تكلفة الخدمة الجديدة طوال العام، لافتا إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ يوم الأحد المقبل والتي ستشمل تقديم التأشيرات الخاصة بـ (زيارة رجال الأعمال، زيارة تجارية، زيارة عمل، زيارة شخصية، زيارة حكومية، زيارة الممثليات، توصيل بضائع، مرور، تمديد عودة، دراسة).

وأشارت السفارة إلى أن المرحلة الثانية تبدأ يوم الأحد الموافق 29 يونيو الجاري وتشمل تقديم "تأشيرات الإقامة"، فيما تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة يوم الأحد الموافق 13 يوليو المقبل وتشمل تقديم "تأشيرات الزيارة العائلية والمرافقين.

وأوضحت السفارة، أن "كافة التأشيرات الخاصة بزيارة المملكة ستقدم فقط من خلال المراكز المعتمدة "المرفقة"، وفقاً للخطط الزمنية للمراحل الثلاثة، علماً بأن تكلفة الخدمة الجديدة ستكون ثابتة طوال العام، وتقدر بـ 94 ريالا سعوديا (حوالي 175 جنيها مصريا، وفقاً لسعر الصرف) بخلاف رسوم إصدار التأشيرة المتعارف عليها ورسوم خدمة إنجاز (النت)".

ولفتت السفارة السعودية إلى أن قنصليات المملكة لن تقوم باستقبال أي طلبات لتأشيرات الزيارات المذكورة أعلاه خارج المراكز المعتمدة، والتي تُعد أكبر عدد يتم افتتاحه في دولة واحدة، وذلك نظرا للأعداد الكبيرة من راغبي السفر للمملكة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك