رئيس البورصة السابق يصدر كتابا عن دور «المشروعات الصغيرة» في دعم النمو - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البورصة السابق يصدر كتابا عن دور «المشروعات الصغيرة» في دعم النمو

رئيس البورصة السابق الدكتور عاطف ياسين الشريف
رئيس البورصة السابق الدكتور عاطف ياسين الشريف
 أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 فبراير 2016 - 11:40 م | آخر تحديث: الإثنين 1 فبراير 2016 - 11:40 م
أصدر رئيس البورصة السابق الدكتور عاطف ياسين الشريف كتابا جديدا حول دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم النمو الاقتصادي، حيث يقدم الكتاب استعراضا مفصلا حول التحديات التي تواجه هذا القطاع الأكثر أهمية في الاقتصاد ودور مؤسسات الحكومة والجهاز المصرفي في دعم هذه النوعية من المشروعات.

وأكد «الشريف»، في كتابه الذي يطرح خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد حاليا بالقاهرة - أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بات الأكثر قدرة على خلق فرص عمل كثيفة للشباب ومحاربة البطالة.

ووصف رئيس البورصة السابق، المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنها الذهب الذي يخرج من العقول نظرا لقدرة هذه النوعية من المشروعات على استيعاب جميع أفكار الباب المصري المبتكر وتحويلها إلى واقع منتج ومفيد للاقتصاد.

ويتناول الكتاب الذي يتكون من خمسة أبواب الخصائص والمميزات التى تتمتع بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومقومات نجاح القائمين عليها، فضلا عن الأشكال القانونية لها بمصر وآليات التسويق المطلوبة لها وفن إدارتها.

ويستعرض الكتاب أبرز قصص النجاح التي كتبت في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحولت فيما بعد لكيانات اقتصادية ضخمة وتحول هذه المشروعات من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك