وكيل القوى العاملة بالإسكندرية: حصر العمالة غير المنتظمة وتسجيلها عبر الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 5 يونيو 2020 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وكيل القوى العاملة بالإسكندرية: حصر العمالة غير المنتظمة وتسجيلها عبر الإنترنت

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
هدى الساعاتي
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:53 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:53 ص

محافظ الإسكندرية: توزيع وجبات وتخصيص صندوق وفتح رقم حساب

تعد العمالة اليومية أو ما يطلق عليها العمالة غير المنتظمة وغير المسجلين بالمديريات التابعة لوزارة القوي العاملة، أكثر الفئات المتضررة من تطبيق "الحظر" الذي فرضه مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال صبحي جرجس وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، في تصريحات لـ«الشروق»، إن الوزارة تقوم بجهد كبير في تحقيق ما يلزم لحماية العمال، مشيرًا أن الدولة تقوم بحصر العمالة الغير منتظمة عن طريق تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني كما إنه ليس هناك تسليم أوراق باليد من المواطنين بمديريات القوي العاملة، والتقديم فقط عن طريق الانترنت حفاظاً من الدولة على صحة المواطنين.

وأضاف جرجس أن علي العمالة الغير مسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات، عليهم التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لوزارة القوي العاملة.

من جانبه أوضح محمد كمال مدير مركز المعلومات بمديرية القوى العاملة الفرق بين حالتين الحالة الأولي، بالنسبة للعمالة غير المنتظمة و المسجلة بالفعل لدي مديريات القوي العاملة والتي تَصرف بالفعل المنح الدورية بصفة مستمرة "عمال المقاول المسجلين"، فهم المستفيدون من المنحة الإستثنائية التي قررها معالي الوزير والتي يبدأ صرفها إعتباراً من يوم الاحد 29 مارس وحتى 28 من إبريل الجاري ولمدة شهر بمكاتب البريد التابع لها محل إقامتهم.

وأشار كمال إلى أن الحالة الثانية العمالة غير المنتظمة "عمال اليومية" والغير مسجلين بالمديريات التابعة لوزارة القوي العاملة، فقد خصصت وزارة القوي العاملة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت موقع لتسجيل تلك العمالة تمهيدا لحصرها ثم إتخاذ ما يلزم حيالها، ويكون التسجيل إلكتروني فقط وعبر الموقع الرسمي للوزارة وليس على رقم الواتس المخصص للاستفسارات.

فيما وجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بتوزيع وجبات على العمالة اليومية ومساعدتهم من خلال تخصيص صندوق مساعدات وفتح حساب للتبرعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك