إحالة 3 طلاب متهمين بنشر الفكر الجهادي بالأميرية للمحاكمة العاجلة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 3 طلاب متهمين بنشر الفكر الجهادي بالأميرية للمحاكمة العاجلة

إحالة 3 طلاب متهمين بنشر الفكر الجهادي بالأميرية للمحاكمة العاجلة
إحالة 3 طلاب متهمين بنشر الفكر الجهادي بالأميرية للمحاكمة العاجلة
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 2 فبراير 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2017 - 2:36 م

قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، اليوم الخميس، إحالة 3 طلاب متهمين بالانضمام إلى خلية إرهابية على علاقة بتنظيم «داعش»، للمحاكمة العاجلة.

واسندت تحقيقات النيابة، إلى المتهمين تهم «التواصل مع داعش السورية، والسعي إلى تكوين خلية إرهابية، وتجهيزهم لتجنيد الشباب وتهريبهم إلى دولة سوريا وليبيا وبحوزتهم مبالغ مالية وعملات أجنبية لنشر الفكر الجهادي بها».

واعترف المتهم الرئيسي،«وليد. هـ»، 20 عاما، طالب بمعهد تعليم صناعي سوري الجنسية، خلال التحقيقات، بأنه "حاول الانضمام إلى الجيش الحر خلال فترة وجوده بسوريا قبل انتقاله للعيش بمصر، إلا أنه لم يتمكن من الانضمام إليهم".

وأضاف المتهم، أن "والده كان على علم بفكرة انضمامه لمحاربة بشار الأسد أثناء وجوده بسوريا، وعندما استقر بهم الحال في مصر وتمكن من دخول معهد تعليم صناعي عاودته الفكرة مرة أخرى في ظل الأحداث الجارية في سوريا، وتواصل مع قيادات تنظيم القاعدة عبر «فيسبوك»، وتزعم تكوين خلية تابعة للتنظيم بالقاهرة مهمتها تجنيد الشباب".

ولفت إلى أن وجوده داخل المعهد الفني الذي يدرس فيه، مكنه من استقطاب الشباب، خاصة الذين لديهم ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة ويعانون من تفكك أسري، وكان اختياره للمتهم الثاني «وائل م.»، 20 عاما، حيث تمكن من تجنيده بدعوى الهروب من مصر.

وأكد المتهم خلال تحقيقات النيابة، أن قيادات التنظيم الإرهابي طالبوه بسرعة ضم الشباب للسفر إلى سوريا والعراق بدعم المقاتلين هناك، وبرر المتهم هذا الطلب بسبب العجز الذي يشهده التنظيم من موارد بشرية.

كان ضباط قطاع الأمن الوطني، قد ألقوا القبض على 3 طلاب كونوا خلية إرهابية في منطقة الأميرية، على صلة بتنظيم القاعدة، بعد أن وردت معلومات من مصادر سرية تفيد بتكوين خلية إرهابية على صلة بتنظيم القاعدة في منطقة الأميرية، وتبين من التحريات أن المتهم الرئيسي له أصول سورية، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي أصدرت قرارها المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك