الوادي الجديد: مكافآت مالية للقرى والجمعيات التي تحقق أعلى نسبة فى الكشف عن فيروس سى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد: مكافآت مالية للقرى والجمعيات التي تحقق أعلى نسبة فى الكشف عن فيروس سى

عمرو بحر
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 9:13 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 9:13 م

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنه سيتم منح مكافآت مالية قيمة للقري ومراكز الشباب والجمعيات التي تحقق أكبر نسبة من المستهدف لديها بالكشف علي المواطنين في مبادرة «100 مليون صحة»، والتي أطلقها رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، وبدأت أمس في المحافظة ومستمرة حتي 30 أبريل 2019 .

وناشد «الزملوط»، جموع المواطنين ضرورة توجيه الدعوة لجميع أقاربهم ومعارفهم للمشاركة في الحملة للاطمئنان علي صحتهم بالمجان بدون أي مقابل مادي، جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، مع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، بحضور حنان مجدي، نائب المحافظ.

وأكد ضرورة دفع الرائدات الريفيات لحث المواطنين ومرافقتهم للذهاب إلي مكان فرق المسح الطبي والبالغ عددها 82 فريقًا ثابتًا ومتحركًا، بالإضافة إلي 35 منشأة صحية ، بواقع 30 فريقًا بمركز الخارجة و30 فريقًا بالداخلة و10 فرق ثابتة بالفرافرة و6 فرق بباريس و6 فرق ببلاط وذلك بهدف الكشف على 172631 مواطن علي مستوى المحافظة، بالإضافة إلي الوافدين من خارجها.

وأوضح أنه سيتم استهداف التجمعات ذات الكثافة العددية مثل الديوان العام للمحافظة والمصالح الحكومية ومراكز الشباب والمساجد والكنائس والسجون وغيرها من التجمعات، بجانب توفير وسائل انتقال للسادة كبار السن والمعاقين والمواطنين في القرى البعيدة لنقلهم إلي أقرب مكان فريق عمل وعودتهم مرة أخرى، بهدف التيسير علي المواطنين للكشف والاطمئنان علي صحتهم.

وأشاد بتوافد المواطنين الكثيف علي فرق المسح الطبي منذ يومها الأول والتي حققت أكبر من المستهدف بنسبة 169% عن العدد المحدد فى اليوم الواحد، الأمر الذى يدلل على الوعي لتحقيق الهدف من وراء هذه الحملة القومية بأن تصبح مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك