سيمون بايلز تحطم الرقم القياسي باللقب العالمي الرابع في مونديال الجمباز - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

سيمون بايلز تحطم الرقم القياسي باللقب العالمي الرابع في مونديال الجمباز

د ب أ
نشر في: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 11:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 11:06 ص

سطرت البطلة الأمريكية الواعدة سيمون بايلز اسمها في سجل التاريخ في الدوحة كأول امرأة تفوز بأربعة ألقاب عالمية، بعدما أحرزت الميدالية الذهبية في النسخة الـ 48 من بطولة العالم للجمباز الفني، على الرغم من سقوطها من عارضة التوازن ومنصة القفز، حيث حققت الفوز بفارق 1.963 نقطة.

وفي مجموعة أخرى من منافسات النهائي التي خلقت حتى الجولة الأخيرة أجواء من الترقب والحماس الشديدين بين الجماهير المتابعة في قبة أسباير، حُدد ترتيب الميداليات بين اللاعبات الثلاث اللواتي وصلن للنهائي وذلك من خلال جهاز البساط الأرضي وهن: ماي موراكامي (اليابان)، مورجان هيرد (الولايات المتحدة)، وسيمون بايلز (الولايات المتحدة). 

وكان الارتفاع الذي حققته بايلز في حركتها عال جداً بالنسبة لموراكامي وهيرد لمجاراته، وفي النهاية، حققت موراكامي نتيجة (55.798) لتحصل على الفضية وتهزم بطلة العالم هيرد التي جاءت بعدها بفارق0.066 نقطة ليكون نصيبها البرونزية بنتيجة (55.732).

وأحرزت بايلز حتى الآن ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم المقامة في الدوحة. وستتنافس في نهائي جميع الأجهزة الأربعة في عطلة نهاية هذا الأسبوع التي ستُقدم فيها أربع ميداليات ذهبية أخرى ورقم آخر، وإذا نجحت في الفوز بجميع نهائيات الأجهزة، فستصبح بايلز أول امرأة بعد يلينا شوشونوفا من الاتحاد السوفيتي عام 1987 تفوز بست ميداليات ذهبية في بطولة العالم.

وتعليقًا على هذا الفوز، قالت سيمون بايلز في مؤتمر صحفي : "لقد كانت هذه المنافسة الأصعب من بين جميع البطولات العالمية التي شاركت فيها والميداليات الأولمبية التي حققتها، بل ربما الأكثر رعباً، من الرائع جداً أن أعود إلى الوطن بميدالية ذهبية، لكن بالنسبة لي كانت مخيبة للآمال بعض الشيء فقد كان الأداء ليس على المستوى الذي كنت أطمح بتقديمه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك