الجمعة 2 ديسمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: تأمين احتياجات السلع الأساسية لـ6 أشهر - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الجمعة 2 ديسمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: تأمين احتياجات السلع الأساسية لـ6 أشهر

إعداد- أميرة عاصي
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 5:24 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 5:24 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها:

• تأمين احتياجات السلع الأساسية لـ6 أشهر
أكد إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على توافر الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع الأساسية بما يكفي فترة تصل إلى 6 أشهر، كما أن السوق المصري سيشهد أول سوق جملة نموذجي من الجيل الثالث باستثمارات 8 مليارات جنيه بإدارة فرنسية إلى جانب إنشاء المخازن الاستراتيجية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• وزير التجارة يعقد لقاءات مكثفة مع وزراء لدول الكوميسا
عقد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، على هامش ترأس أعمال اجتماع المجلس الوزاري الـ43 لدول السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "الكوميسا" بالعاصمة الزامبية لوساكا سلسلة من اللقاءات المكثفة مع عدد من المسؤولين والوزراء بالدول أعضاء التجمع.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• بدء تطبيق اشتراط تسجيل البصمة لإصدار تأشيرات العمرة إلكترونيا
أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، بدء تطبيق اشتراط تسجيل البصمة لإصدار تأشيرة العمرة إلكترونيًا للقادمين إلى مكة المكرمة، ويهدف التطبيق لتسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ المملكة، وإثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، مؤكدة أن التطبيق يشمل القادمين من بريطانيا وتونس والكويت وبنجلاديش وماليزيا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:
• مصر تسعى لفتح الأسواق العربية والإفريقية أمام المصدرين
أكدت جيهان حمدي مدير مشروعات بوحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة تسعى بكل قوة لفتح الأسواق العربية والإفريقية أمام المصنعين والمصدرين المصريين، مضيفة أن مصر تحرص دائما على المشاركة في كافة الفعاليات الدولية والإقليمية الداعمة للمصنعين والمصدرين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• الذهب يواصل الارتفاع ويسجل 1562 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب 7 جنيهات خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليصل عيار 21 الاكثر مبيعا في مصر إلى 1562 جنيها، وارتفع سعر عيار 18 ليسجل 1330 جنيها، كما ارتفع عيار 24 ليسجل 1760 جنيها، وزاد الجنيه الذهب 56 جنيها ليسجل 12450 جنيها، وفق نادى نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

• ميناء دمياط يستقبل ناقلة غاز مسال لتحميل 64 ألف طن غاز
استقبل ميناء دمياط، خلال الـ24 ساعة الماضية 11 سفينة متنوعة، بينما غادرته 13 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 35 سفينة، منها ناقلة الغاز المسال والمقرر لها أن تُحَمل شحنة تبلغ حوالى 64 ألف طن من الغاز المسال، وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 30898 طنا، كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 49377 طنا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• تداول 21 ألف طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر
شهدت موانئ البحر الأحمر على مدار الـ24 ساعة الماضية تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و1000 شاحنة، و64 سيارة، وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة الموانئ 13 سفينة، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1800 راكب، وتضمنت حركة الواردات 5000 طن بضائع، و406 شاحنات، و38 سيارة، بينما شملت حركة الصادرات 16 طن بضائع، و594 شاحنة، و16 سيارة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

• النفط يسجل أول مكاسب أسبوعية بعد 3 أسابيع من الانخفاض
ارتفعت أسعار النفط لتتجه لتسجيل أول مكاسب أسبوعية بعد 3 أسابيع متتالية من الانخفاض، مع تخفيف مدينتين صينيتين لقيود مكافحة كوفيد-19، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير لتصل إلى 86.85 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يناير إلى 81 دولار للبرميل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك