حملة تثقيف وتوعية بين طلاب المدارس وأصحاب البازارات بحسن معاملة السائح بالأقصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة تثقيف وتوعية بين طلاب المدارس وأصحاب البازارات بحسن معاملة السائح بالأقصر

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:07 ص | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:07 ص

بدأ عدد من خبراء ومستثمرى السياحة بالأقصر حملة توعية لأهمية السياحة بين طلاب المدارس بالأقصر والمدن المجاورة، فى محاولة للقضاء على المظاهر السلبية من قبل بعض المواطنين عند تعاملهم مع السياح الزائرين.
وعقد الخبير السياحى «محمد عثمان» عضو لجنة تسويق الأقصر العديد من اللقاءات مع تلاميذ المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدينة إسنا، فى شكل دورات تثقيفية وشرح لهم الفوائد التى تصل للمواطن العادى حالة حسن تعامله الحضارى مع السائحين.
بلغ عدد التلاميذ المشاركين نحو أكثر من 300 تلميذ، تم خلالها تكريم عدد منهم فى شكل تقديم شهادات تقدير ودعوتهم لزيارة معبد إسنا.
وقال عثمان إنه قام بعقد اجتماع مع أصحاب البازارات بمدينة إسنا بحضور محمد السيد رئيس مجلس مدينة إسنا، من أجل التوعية بحسن معاملة السائح، والتصدى بكل قوة لأية ممارسات ترتكب فى حق السائح، وأكدوا جميعا حرصهم على ظهور منطقتهم الأثرية بالشكل المرجو منه، وأن الفترة المقبلة ستشهد تغيرا كبيرا فى العادات والسلوكيات التى تكون جاذبة للسياحة خاصة فى عمليات البيع والشراء والتنوع فى تقديم منتجاتهم.
أكد محمد عثمان استمرار العمل بمثل هذه الدورات فى جمع مناطق محافظة الأقصر من أجل استعادة دورها التاريخى والثقافى الهام خاصة وأنها خلال الفترة المقبلة ستشهد العديد من الأحداث والفعاليات السياحية والثقافية والاجتماعية، وهو ما يتطلب من الجميع العمل من أجل تقديم الصورة الحضارية الحقيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك