استنفار أمنى ومحاولات إرهابية بالمحافظات - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استنفار أمنى ومحاولات إرهابية بالمحافظات

استنفار أمنى ومحاولات إرهابية بالمحافظات
استنفار أمنى ومحاولات إرهابية بالمحافظات
كتب ـ محررو الشروق:
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:55 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:55 م

• مجهولون يطلقون النار على حارس بنك بالفيوم.. انفجار قنبلتى صوت بأسوان.. وتشديدات أمنية بالوادى الجديد وكفر الشيخ
• هجوم على مدرعة شرطة ببنى سويف بلا إصابات

شهد عدد من المحافظات، محاولات إرهابية فاشلة وسط حالة من الاستنفار الأمنى وانتشار لقوات الأمن حول الأماكن الحيوية.
فى الفيوم، أطلق مجهولون النار على دورية أمن مركزى كانت فى الطريق لمركز شرطة سنورس، وردت عليهم القوات بإطلاق الأعيرة النارية وطاردتهم فى الزراعات، دون إلقاء القبض عليهم ولم يسفر الحادث عن إصابات بشرية.
تبين من التحريات التى أشرف عليها اللواء حسام عبداللطيف مدير إدارة البحث الجنائى، أن مجموعة مسلحة أطلقت النار على قوات الأمن المركزى عند مدخل مدينة سنورس، وقامت القوات بالرد عليهم بإطلاق أعيرة نارية، ما أدى إلى فرار المجموعة المسلحة، وقامت القوات بمطاردتهم فى الزراعات، دون إلقاء القبض عليهم.

تلقى اللواء يونس الجاحر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس، يفيد إطلاق مجهولين النار على مركبة شرطة، تقل قوات أمن مركزى، ضمن تعزيزات مركز شرطة سنورس.
فيما أطلق مجهولون يستقلون دراجة النيران على حارس خاص، أثناء تواجده فى عمله أمام بنك التنمية والائتمان الزراعى بقرية قصر الجبالى التابعة لمركز يوسف الصديق بالمحافظة، تم نقل الجثة إلى المشرحة وإخطار النيابة العامة.
وتبين من التحريات التى أشرف عليها اللواء حسام عبداللطيف مدير المباحث، أن مجهولين يستقلون دراجة بخارية قاموا بإطلاق النيران على المجنى عليه، أثناء تواجده فى عمله، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط الجناة.

وفى أسوان، انفجرت قنبلتان محدثة صوت فى توقيت واحد، أمس الاول، القنبلة الأولى زرعها مجهولون بالقرب من مقر الشرطة العسكرية بمنطقة أطلس.
فيما انفجرت فى نفس التوقيت، قنبلة أخرى بالقرب من استراحة أفراد الأمن بمدينة دراو، وتأكد لخبراء المفرقعات، أن القنبلتين محدثة صوت، الهدف منهما إحداث الذعر والرعب.
ضبط قنبلة غاز أمريكية بحيازة اثنين من الإخوان بأسوان،كما تمكنت الأجهزة الأمنية، أمس، من ضبط قنبلة غاز أمريكية بحيازة شخصين كان بحوزتهما أيضا مجموعة من الأوراق الخاصة بجماعة الإخوان.
وفى إطار الاستنفار الأمنى، واصلت أجهزة الأمن بالوادى الجديد، الانتشار المكثف على مستوى مراكز المحافظة، فى ظل الأحداث التى شهدتها مدينة الشيخ زويد بسيناء، وتم تحويل مسار الطرق أمام الكمائن المختلفة بمنطقة الفرافرة، وذلك لإبعاد عملية سير السيارات ومنع مرورها بالقرب من الكمائن، وكشف العمليات الإرهابية وكل من يحاول الاقتراب من تلك الكمائن، بالإضافة إلى تفعيل أجهزة الرادار وعمليات المراقبة المستمرة بالأكمنة الحدودية.

وكثفت أجهزة الأمن جهودها، للكشف عن هوية الوافدين المغتربين للمحافظة، وفحص عدد كبير من المشتبه بهم جنائيا وسياسيا، لضمان السيطرة والتأكد من عدم دخول عناصر غريبة للمحافظة.
وفى كفر الشيخ، أعلنت قوات الأمن بمحافظه كفر الشيخ، حالة الاستنفار الأمنى، وكثفت تواجدها بمداخل المحافظة ومخارجها وحول مبنى مديرية الأمن ومبانى وأقسام الشرطة والبنوك والمحافظة ومجمع المحاكم والجامعة والكنائس، كما قامت بوضع عشرات الأكمنة الحديدية بمداخل المحافظة ومخارجها وداخل المدن والميادين، وقامت بتفتيش السيارات، وذلك لمنع دخول أى عناصر إرهابية.
فيما كثفت قوات حرس الحدود، بتأمين ميناء البرلس وبحيرة البرلس وشواطئ المحافظة المطلة على البحر المتوسط، من أجل حمايتها من دخول أى عناصر إرهابية قد تقوم بعمليات إرهابية.
فى البحيرة، شهدت المحافظة استنفارا أمنيا لتأمين المنشآت والمصالح الحكومية، والكنائس والأديرة.
وأكد اللواء نبيل عبدالفتاح، حكمدار المديرية، أن مديرية أمن البحيرة وضعت خطة كاملة لتأمين جميع المنشآت الحيوية والشرطية ومبنى المحافظة والبنوك والمحاكم وأقسام الشرطة والسكك الحديدية بمختلف أنحاء المحافظة، وتوفير جميع الخدمات، مضيفا أن الاجهزة الأمنية منتشرة بجميع المواقع الحيوية، وتم تنظيم دوريات شرطة بالشوارع لطمأنة الأهالى.

فى بنى سويف، هاجم مجهولون، أمس، مدرعة شرطة بالأسلحة النارية بالطريق الزراعى «القاهرة- أسيوط» «أمام قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى شمال بنى سويف دون وقوع إصابات بعد أن بادلتهم القوات النيران».
كانت قوة تأمين الطريق الزراعى، قد فوجئت بإطلاق نيران تجاهها من مجهولين، حيث بادرتهم قوات المدرعة إطلاق النيران، إلا أنهم تمكنوا من الفرار، تم إبلاغ اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف، الذى أمر بفرض إجراءات أمنية مشددة حول المنطقة، وسرعة إلقاء القبض على الجناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك