طلاب الثانوية بالهرم: امتحان الجبر من المنهج وبسيط.. وشكاوى من الهندسة الفراغية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية بالهرم: امتحان الجبر من المنهج وبسيط.. وشكاوى من الهندسة الفراغية

أحمد كساب ويارا صابر:
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 4:59 م

تباينت آراء طلاب الثانوية شعبة علمي رياضة بلجان مدرسة أم الأبطال في الهرم، حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، حيث أعرب بعضهم عن سعادتهم بسهولة الامتحان، فيما رأى آخرون أن أسئلة الهندسة الفراغية كانت طويلة وتحتاج وقتا أطول لحلها.

قالت نداء رضا، إحدى الطالبات، إن امتحان الجبر كان سهلا ومباشرا بدون أي تعقيدات في جميع الأسئلة، في حين جاء امتحان الهندسة ليوقف سهولة الجبر، حيث جاءت بعض النقاط صعبة وتحتاج إلى تركيز ووضع أكثر من قانون لحلها.

وأشارت إسراء حسن، إحدى الطالبات، إلى أن الامتحان جاء في متناول الطلاب، رغم طول الأسئلة، لافتة إلى أن هناك بعض المسائل سبق وتعرض لها الطلاب من خلال الملازم والمراجعات النهائية، مضيفة أن أغلب الطلاب في اللجنة التي أدت بها الامتحان لم يجدوا صعوبة في التعامل مع الأسئلة.

واتفقت معها سحر عبدالغفار، إحدى الطالبات، مؤكدة أن الامتحان جاء من المنهج ولم يحتو على أي أسئلة معقدة.

ولفتت سها عبدالنبي، إحدى الطالبات، إلى أن الامتحان كان سهلا وقلل من غضب الطلاب بسبب صعوبة الامتحانات السابقة، كما أن الوقت كان كافيا للطلاب لحل الأسئلة، مضيفة: «الحمد لله إننا خلصنا.. عقبال النتيجة».

واشتكت نهى محمود، إحدى الطالبات، من صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان، لافتة إلى أن التعويض بالقوانين في المسائل أخذ كثيرا من وقت الامتحان، وهو ما مثل ضغطا على الطلاب.

وحرص بعض الطلاب على الاحتفال بنهاية الامتحانات، عن طريق التقاط صور «سيلفي»، وتبادل الأحضان والقبلات مع أولياء الأمور، الذين حاولوا التخفيف على أبناءهم ممن اشتكوا من صعوبة بعض الأجزاء في الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك