رئيس جامعة بورسعيد يستقبل مدير «القياس والتقويم» بالتعليم العالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بورسعيد يستقبل مدير «القياس والتقويم» بالتعليم العالي

محسن عشرى
نشر في: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 7:45 م | آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 7:45 م

استقبل الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، نهى عزمي مدير مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في ضوء برنامج زيارة الجامعات المصرية من مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالوزارة، بهدف تقديم الدعم الفني ونشر ثقافة التقويم الحديثة.

وأعد للوفد برنامجًا للزيارة أشرف عليه، الدكتور شمس الدين محمد شاهين رئيس الجامعة، والدكتور خالد عبادة مدير مركز تطوير التعليم الجامعي، ووحدة إدارة المشروعات بالجامعة، بهدف الإعداد لإقامة مركزا للقياس والتقويم بجامعة بورسعيد على مستوى عالي من خلال إقامته بالمكان المناسب وبالتجهيزات الممتازة حتى تمكنه من القيام بدوره على أكمل وجه.

وكان اللقاء الأول للوفد مع رئيس الجامعة، وعدد من عمداء ومدراء وحدات القياس والتقويم والجودة بالجامعة، بهدف التعرف على نظم التقويم بالجامعة، والتعرف على أنشطة وحدات القياس والتقويم، وبحث سبل التعاون الممكنة بين مركز القياس والتقويم بالوزارة والجامعة، وكيفية تقديم الدعم الفني لتطوير نظم التقويم والاختبارات.

واللقاء الثاني مع أعضاء هيئة التدريس، لقياس مدى الوعي بتطوير نظم القياس والتقويم بالجامعة والتعرف على مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي، وكيفية عمل الاختبارات الإلكترونية في الكليات، أعقب ذلك لقاء طلابي وأدارى الجامعة الذي عقد بكلية الهندسة ثم بعد ذلك توجه الوفد بكاملة إلى كلية الطب فى زيارة ميدانية، حيث إن الكلية مختارة لإنشاء مركز للقياس والتقويم بالجامعة.

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة، بوفد مركز القياس والتقويم، مؤكدًا أن جامعة بورسعيد ستعمل على الفور على إعداد المكان المناسب؛ لإقامة مركزا للقياس والتقويم وسنقدم له كافة إمكانيات الجامعة بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بالوزارة، بهدف الإعداد لتطبيق التصحيح الإلكتروني ومتابعة تنفيذه داخل الكليات وتأهيل الطلاب للتعامل مع أجهزة الحاسب فى أداء الامتحانات.

وأشار الدكتور شمس الدين محمد شاهين إلى سعي جامعة بورسعيد؛ للتطوير في مختلف المجالات من خلال فكر جديد، ومن أراد الاعتماد والتفوق والتفرد يسعى للتطوير في المنظومة التعليمية والارتقاء بها وتحديثها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك