وزيرة الاستثمار: العلاقات الاقتصادية كانت أهم محاور محادثات «السيسي» و«ترامب» - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزيرة الاستثمار: العلاقات الاقتصادية كانت أهم محاور محادثات «السيسي» و«ترامب»

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 12:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 12:20 م

قالت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن العلاقات الاقتصادية كانت من أهم المحاور خلال محادثات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضحت «نصر» في تصريح خاص لقناة «إكسترا نيوز»، أمس الإثنين، على هامش زيارة الرئيس إلى واشنطن، أن الرئيسين السيسي وترامب أكدا أهمية العلاقات الاقتصادية في الفترة القادمة، مشيرة إلى أن ترامب شدد على دعمه الاقتصاد المصري سواء من خلال دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي من خلال القدرة التصويتيه للولايات المتحدة في مؤسسات التمويل الدولية، بالإضافة إلى ضخ استثمارات كبرى في قطاعات مختلفة مثل البترول والتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والإنتاج الزراعي .

وأشارت وزيرة الاستثمار إلى أن الرئيس الأمريكي أكد ضرورة الاستقرار الاقتصادي واستقرار المنطقة بالكامل؛ لأن دور مصر في المنطقة مهم للغاية.

وقالت إن ترامب يرى أن هناك فرصُا استثمارية كبرى داخل مصر، كما يرى أنها تمثل سوقا هامة وواعدا لأن بها أكثر من 90 مليون شخص، مشيرة إلى أن هناك اجتماع مع رؤساء مجلس إدارات الشركات الأمريكية اليوم، منها شركة أوبر ومايكروسوفت وفيزا كارت، وشركات البترول، وشركة بيبسى، وبعض شركات تكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك