وزير النقل يتابع إنشاء جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية بـ 285 مليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتابع إنشاء جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية بـ 285 مليون جنيه

كتبت ـ ميساء فهمي:
نشر في: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:09 م

زار وزير النقل، هشام عرفات، أعمال تنفيذ إنشاء جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، بتكلفة 285 مليون، برفقة رئيس ميناء الإسكندرية، اللواء بحري مدحت عطية، ورؤساء هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة للطرق والكباري وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، اليوم الأربعاء.

ووجه الوزير، خلال زيارته اليوم، بتكثيف الأعمال وضغط المدة الزمنية المقررة للمشروع، والتي تبلغ 18 شهرا من تسليم الموقع ليتم الإنتهاء منه في نهاية هذا العام، منوها إلى أن المشروع يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية.

قال عرفات إن الجراج يهدف إلى المساعدة في تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشاؤها مستقبلا والتي تتطلب توفير أماكن انتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجاري ومنطقة المارينا، لافتا إلى أن المشروع يقام على مساحة 15 ألف متر مربع تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق ثلاثة منها للتخزين الجمركي تستوعب حوالي 2700 سيارة، والرابع للاستخدام اليومي للعملاء، حيث من المتوقع وصول الطاقة الاستيعابية السنوية للجراج إلى حوالي 162 ألف سيارة.

جدير بالذكر أنه تم إسناد المشروع إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزراة النقل بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته رقم 82 لسنة 2017 على ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك