انطلاق المهرجان الرقمي الذي ينظمه معهد جوته بمشاركة خبراء دوليين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق المهرجان الرقمي الذي ينظمه معهد جوته بمشاركة خبراء دوليين

أ ش أ
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 6:03 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 6:03 م

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المهرجان الرقمي الذي ينظمه معهد جوته بمشاركة العديد من الخبراء الدوليين عبر الإنترنت ويقدم المهرجان مناقشات فنية وثقافية متنوعة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وبدأت الفعاليات بكلمة افتتاحية من وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية "ميشيل مونتيفيرينج" عبر الإنترنت من برلين؛ مؤكدة أهمية إقامة الحوار المتبادل وتعزيزه بين الثقافات والحضارات المختلفة.

وفي سياق متصل وجه الأمين العام لمعهد جوته "يوهانس إيبرت" من ميونيخ الشكر إلى المشاركين والمتابعين في فعاليات المهرجان الذي يعقد بشكل رقمي لمناقشة موضوعات متعددة تتعلق بالقضايا الثقافية والفنية وتأثير الاستعمار وإعادة بناء المجتمعات في المستقبل.

وأوضح أن فعاليات المهرجات تستمر لمدة ثلاثة أيام ويتضمن العديد من اللقاءات والجلسات التي يشارك فيها نخبة من الخبراء الدوليين والفنانين لمناقشة القضايا المختلفة، مشيرا إلى أن مشاركة العديد من المبدعين والمفكرين بشكل مستمر في برامج معهد جوته التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين المجتمعات المختلفة.

وأوضح بيان صدر عن معهد جوته تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه أن المهرجان يتضمن فعاليات فنية وثقافية عديدة تشمل المناقشات والعروض والحفلات الموسيقية ويمكن للزوار المشاركة في الفعاليات عبر شبكة الإنترنت.

ويتضمن المهرجان موضوعات الجوانب الثقافية، والمساواة الرقمية العالمية، التفاوت الاقتصادي، ويركز افتتاح المهرجان على العلاقات العالمية غير المتكافئة، ويفتح المجال أمام التفكير والعمل الذي يتردد صداه مع مواضيع البرنامج اللاحقة.

كما يضم المهرجان مناقشة تأثير الثورة الرقمية على تفاقم التفاوت الاجتماعي والاقتصادي بين شعوب العالم، بالإضافة إلى مشاركة الخبراء في حوار حول المتاحف وأهميتها الاجتماعية إلى جانب الثقافات الغذائية التي ترتبط بالممارسات والحضارات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك