أبو تريكة: شعرت بالاختناق بسبب قميص «تعاطفا مع غزة» - بوابة الشروق
الجمعة 10 يوليه 2020 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أبو تريكة: شعرت بالاختناق بسبب قميص «تعاطفا مع غزة»

علاء العزب
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 9:45 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 10:43 م

تحدث محمد أبو تريكة، أسطورة الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن احتفاله الشهير بقميص «تعاطفًا مع غزة» الذي قام به خلال مباراة السودان بكأس الأمم الإفريقية 2008.

قال تريكة خلال برنامج وثائقي عبر شبكة «بي إن سبورتس»: "ليلة المباراة كانت الأجواء مشتعلة في غزة، ورأيت موقفا معينا عبر شبكة «سي إن إن»، أثر في بشكل كبير، قلت لنفسي يجب أن أفعل شيئًا".

وأضاف: "ذهبت للنوم وأنا أفكر في الأمر، كان هناك الظابط الغاني (حسين) المرافق الأمني لنا، اخترت الجملة وأخبرته أنني أريد أن أقوم بكتابة «تعاطفًا مع غزة» على القميص".

وتابع: "بالفعل ذهب (حسين) ليقوم بذلك، لكن طباعة القميص كانت مصنوعة بالجاز، عندما ترتدي القميص لا تستطيع أن تتنفس من شدة الرائحة، لذا شعرت بالاختناق".

وأردف تريكة: "صنع لي قميصين ووضعتهما في الغرفة دون أن يعلم أحد، كنت أعلم أنني لن ألعب المباراة أساسيًا، لذا لم ألبسه منذ بداية المباراة".

وواصل: "بين الشوطين ذهبت إلى الحمام، وارتديت القميص، لم أكن أسجل كثيرًا في هذه الفترة مع المنتخب لكني سجلت في شباك السودان، وقمت بهذا الاحتفال الذي أعتز وأفتخر به".

وأتم: "المضحك في الأمر أنه في اليوم التالي بالاجتماع مع الجهاز الفني، شعرت أن حسن شحاتة المدير الفني للفريق سيوبخني، لكني تفاجئت بقوله «لمَ لم تقل لنا لنصنع 35 قميصَا آخر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك