الاتحاد الآسيوي يعلن قائمة المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي والدولي - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الاتحاد الآسيوي يعلن قائمة المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي والدولي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 7:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 7:07 م

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء قائمة المرشحين لمناصبه التنفيذية في الانتخابات المقررة مطلع فبراير 2023 بالبحرين .

وأكد الاتحاد القاري عبر موقعه الالكتروني، ان هناك مرشحا وحيدا لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يتمثل في الرئيس الحالي للاتحاد القاري الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وعلى منصب نائب الرئيس، يتنافس اللبناني  هاشم حيدر عن اتحاد غرب آسيا والإيراني مهدي تاج وداستانبيك كونوكباييف من قرغيزستان عن اتحاد وسط آسيا ويوجين تسيتشوب من بوتان عن اتحاد جنوب آسيا وزاو زاو من ميانمار عن اتحاد آسيان وجانباتار امجالانباتار من منغوليا عن اتحاد شرق آسيا.

ويتنافس على عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الصيني، دو زهاوكاي والياباني كوزو تاشيما والكوري الجنوبي مونج جيو تشونج  والماليزي داتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين والفلبيني ماريانو ارانيتا والقطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والسعودي ياسر المسحل.

وترشحت خمس سيدات لعضوية الاتحاد القاري، من بينهن واحدة تتولى أيضاً عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وترشحت الفلسطينية سوزان رياض الشلبي عن اتحاد غرب آسيا، بينما لم تترشح اي سيدة عن اتحاد وسط آسيا، مقابل ترشح البنغالية محفوظة أكثر كيرون عن اتحاد جنوب آسيا و كانيا كيوماني من لاوس عن اتحاد الآسيان، والتايوانية ليو شي فانج و هان اون جيونج عن اتحاد شرق آسيا.

وترشح تسعة أعضاء إضافيين لعضوية المكتب التنفيذي ويتعلق الأمر بالعراقي عدنان درجال مطر والأردني لؤي عميش يوسف عميش والكويتي عبدالله أحمد الشاهين الربيع والعماني سالم سعيد سالم الوهيبي والإماراتي عبدالله ناصر الجنيبي عن اتحاد غرب آسيا وعن اتحاد وسط آسيا ترشح أرسلان اينازاروف من تركمانستان ورافشان ايرماتوف من أوزبكستان وعن اتحاد جنوب آسيا ترشح الهندي شاجي برافاكاران وبسام عادل جليل من المالديف وبانكاج بيكرام نيمبانج من نيبال وعن اتحاد آسيان ترشح الأسترالي كريس نيكو والتايلاندي سوميوت بومبانمونج والفيتنامي تران كووك توان وعن اتحاد شرق آسيا ترشح فوك كاي شان اريك من هونج كونج.

ويخضع المرشحون الآن لتدقيق الأهلية الذي تجريه لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك من قبل لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم للأعضاء المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتعتبر لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسؤولة عن كافة المهام المتعلقة بتنظيم وإدارة والإشراف على الانتخابات، كما يتم مراقبة انتخابات مقاعد الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل أشخاص تعينهم لجنة الحوكمة في الاتحاد الدولي.

وسيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين قبل 30 يوماً على اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثون. وبحسب النظام الاساسي للاتحاد الاسيوي فإن المناصب الرسمية للمكتب التنفيذي تتكون من رئيس الاتحاد الآسيوي ، الذي يتولى منصب نائب رئيس الفيفا بحكم منصبه ، وخمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (واحد من كل منطقة من المناطق الخمس ، وهي  شرق آسيا وغرب آسيا وجنوب آسيا وآسيا الوسطى ورابطة دول جنوب شرق آسيا ، بجانب  ستة أعضاء في مجلس الفيفا إحداهن عضوة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأيضا خمس عضوات في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، إحداهن ستكون أيضًا عضوًا في مجلس الفيفا وتسعة أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك