فيديو.. جمال بخيت: تعلمت الشعر من والدتي.. وهذا سبب عدم التعاون مع الهضبة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. جمال بخيت: تعلمت الشعر من والدتي.. وهذا سبب عدم التعاون مع الهضبة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 6:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 7:44 م

«بخيت» يعلن عن قصيدة جديدة بعنوان «يارتني حضنتهم»

قال الشاعر جمال بخيت، إنه تعلم الشعر عن والدته «الحاجة حياة»، والتي لم تكن كاتبة للشعر، ولكنها عملت على تعليم نفسها بنفسها بعد خروجها من التعليم.

وأضاف في لقاء مع الإعلامية رانيا بدوري، في برنامجها «كلام رنووش»، الذي تنشره عبر موقع «فيسبوك»: «وأنا طفل صغير كنا نجلس نقول السجع والكلمات على وزن بعضها، فأحببت هذه اللعبة وورثت منها هذه الموهبة».

وأعلن عن قصيدته الجديدة «يارتني حضنتهم»، التي قرأها لأول مرة في هذا اللقاء، قائلًا إنه يحب الكتابة عن العائلة والأسرة لأنهم أثروا في وجدانه، وكان عصر طفولته تتكرر فيه ظاهرة الأب والأم، اللذين ودعا التعليم، ولكنهما يصران على تعليم جميع أبنائهم بأفضل الطرق.

واستطرد في قراءة قصيدته الجديد، والتي يقول في مطلعها: «ياريتني حضنتهم.. وفي عيني شيلتهم.. ياريتني في كل ثانية اديتهم حقهم.. أبويا وأمي غابوا والقلب عاش عذابه.. بتمنى أبوس ترابهم وفي حضني أضمهم».

وتابع مازحًا: «أنا بحب كل يوم 3 أو 4 مرات، وزوجتي عارفه إن الشاعر حالة، وهي شخصية مثقفة للغاية، ومتحققة في عملها»، موضحًا أنه كان مستحيلًا بالنسبة له قبل الزواج أن يرتبط بامرأة غير عاملة، لأنها يحب أن تكون شخصية مضيئة وناجحة، وإلا «سأكون قضيتها الوحيدة في الحياة، وستشعر بالظلم طوال الوقت بأنها تخلت عن حياتها»، وفق قوله.

وعن عدم كتابته الشعر للفنان عمرو دياب، قال إنه «في سكة وأنا في سكة ولم نلتق قبل ذلك»، مشيرًا إلى عدم وجود بيئة مشتركة تجعل لقاءاتهما مستمرة للتواصل والخروج بشعر مناسب لهما، فضلًا عن خروج الهضبة بصحبة مجموعة معينة، وهو ما اعتبره أمرًا جيدًا.

وأشاد بالشاعر أيمن بهجت قمر، وتحقيقه لنجاحات باعتباره واحدًا من أهم شعراء الأغنية، واصفًا الشاعرين بيرم التونسي وفؤاد حجاج، بأنهما من أساطين الشعر في التاريخ والإنسانية، مشيرًا في هذا الصدد إلى الشعراء عبد الرحمن الأبنودي وأحمد فؤاد نجم وسيد حجاب، وما قدموه من تجارب عظيمة، وفق وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك