تستهدف 23684 طفلا.. تدريب الفرق الطبية بصحة جنوب سيناء استعدادا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تستهدف 23684 طفلا.. تدريب الفرق الطبية بصحة جنوب سيناء استعدادا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

رضا الحصري
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 12:48 م

نظمت الفرق الإشرافية بمديرية صحة جنوب سيناء، اليوم الأحد، اجتماعات موسعة مع الفرق الطبية للتأكد من استعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتأكيد على حالة سلسلة التبريد على جميع المستويات، والتأكد من توافر الفرق المدربة لتنفيذ الحملة.
قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى تدريب الفرق الطبية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 11 حتى 14 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إضافة إلى تفعيل الدعاية الإعلانية للحملة من خلال تركيب لافتات بموعد الحملة بكافة الإدارات الصحية، وملصقات داخل المنشآت الحكومية والخاصة.
وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى تدريب وتجهيز 136 فريقًا طبيًا ثابتًا ومتحركًا على مستوى كافة الإدارات الصحية، لتطعيم نحو 23684 طفلًا في الفئة العمرية من سن يوم حتى خمس سنوات.
وأشار إلى أنه جرى التأكيد وعلى ضرورة ارتداء الزى الرسمي خلال العمل، والالتزام بالمواعيد المقررة، وكذلك التأكيد على تطعيم جميع الفئات المستهدفة بالتطعيم من المصريين وغير المصريين، مع الالتزام بموانع التطعيم، وتأجيل تطعيم الأطفال الذين يعانون من المرض حتى زوال الأعراض، والتأكيد على مراجعة حركة الطعوم يوميًا بكافة الإدارات الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك