سمير فرج: معرض إيديكس فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة السلاح بالعالم - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير فرج: معرض إيديكس فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة السلاح بالعالم

شيماء رزق
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:09 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:09 م

علق اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، على افتتاح معرض إيديكس ٢٠٢٣، للصناعات الدفاعية والعسكرية في نسخته الثالثة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية انجي أنور، والمذاع على قناة «إي تي سي»، مساء الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق وصرح بأنه سيدعم القوة العسكرية المصرية من خلال سياسة تنويع مصادر السلاح، وعدم الاعتماد على مصدر واحد وتطوير التصنيع العسكري من خلال قاعدة صناعية عظيمة.


ولفت إلى أن التصنيع العسكري هو أحد ركائز القوة العسكرية، ومصر أصبحت تسوق أسلحتها وتبيعها، منوها بأن المعرض فرصة للاطلاع على تكنولوجيا السلاح في العالم كله ومعرفة آخر ما توصلت إليه صناعة السلاح في العالم، هذا إلى جانب كونه فرصة لمقارنة ما تصنعه مصر بما لدى الدول الأخرى من مميزات.


وأشار الي أن المعرض يُدر لمصر أموال طائلة، من خلال تأجير قاعات العرض لـ ٤٠٠ شركة، فضلا عن مشاهدة الضباط المصريين للترسانة العسكرية العالمية، منوها بأن السلاح المصري يتميز أن سعره رخيص مقارنة بباقي الأسلحة العالمية.


وذكر أن المعرض مفتوح لجميع المتخصصين وغير المتخصصين، مؤكدا أنه يجب على الجميع تكوين ثقافة عسكرية ووعي بالأسلحة خاصة شبابنا.


وكان الرئيس عبد الفتاح، قد شهد افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، وتفقد عددا من أجنحة المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك