آلاف اليمنيين يتوافدون على صنعاء للمشاركة في جمعة «الثورة تحقق أهدافها» - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

آلاف اليمنيين يتوافدون على صنعاء للمشاركة في جمعة «الثورة تحقق أهدافها»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
صنعاء - أ ش أ
نشر في: الجمعة 5 أبريل 2013 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2013 - 10:25 ص

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء، تمهيدا لتنظيم مليونية عقب صلاة الجمعة بشارع "الستين" وساحة "التغيير" في جمعة "الثورة تحقق أهدافها" لمحاكمة رموز النظام السابق وكل المتورطين بقتل شباب الثورة، وتأكيدا لاستمرار الفعل الثوري نحو تحقيق أهداف الثورة.

 

وأهابت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية بالجماهير إلى المشاركة ومطالبة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي باستبدال أعضاء مؤتمر الحوار المتورطين بقتل شباب الثورة السلمية.

 

وطالبت بسرعة إعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإلغاء ودمج تشكيلات عسكرية، وإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن ومحاكمة قتلة الثوار.

 

وأكد حبيب العريقي عضو اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية، أنه من أبرز مطالب الشباب محاكمة المتورطين في جرائم قتل المعتصمين السلميين، وإقالة رموز النظام السابق المتهمين بقضايا فساد، إضافة إلى إقالة أفراد عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح من المؤسسات العسكرية والمدنية.

 

وأضاف: "إن شباب الثورة يطالب بحل مجلسي النواب والشورى على اعتبار أن شرعية المجلسين انتهت بموجب المبادرة الخليجية وينبغي إعادة تشكيلهما بما ينسجم مع الوفاق الوطني".

 

وفيما يتعلق بشهداء الثورة، أوضح أنهم سيطلبون من الحكومة توفير منزل لكل أسرة شهيد وإنشاء هيئة لرعاية عائلات الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بدء الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام السابق برموزه كافة.

 

وأوضح العريقي، أنه ضمن قائمة المطالب التي أعدها شباب الثورة إخراج المعسكرات من المدن الرئيسة ورفع المتاريس والحواجز الأمنية بين المحافظات اليمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك