الحبس عامين وكفالة 5 آﻻف جنيه لمصمم جرافيك بتهمة بث أفلام للجزيرة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس عامين وكفالة 5 آﻻف جنيه لمصمم جرافيك بتهمة بث أفلام للجزيرة

مصطفى محمد
نشر في: السبت 5 أبريل 2014 - 12:56 م | آخر تحديث: السبت 5 أبريل 2014 - 12:56 م

قضت محكمة جنح حلوان، في أولى جلسات محاكمة مصمم جرافيك، اليوم السبت، بالحبس عامين وكفالة 5 آﻻف جنيه مصرى، لاتهامه بارتكاب وقائع «إثارة الشغب والتحريض على أعمال العنف والتجمهر، وإذاعة مواد فيلمية تضر بالأمن القومي المصرى وبثها على قناه الجزيرة».

كان المستشار محمود زيدان، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المستشار شريف معتز، أحال مصمم جرافيك للمحاكمة العاجلة، لاتهامه بـ«ارتكاب وقائع إثارة الشغب والتحريض على أعمال العنف والتجمهر وإذاعة مواد فيلمية تضر بالأمن القومى المصرى وبثها على قناه الجزيرة».

وذكرت التحقيقات التى أشراف عليها المستشار طارق أبوزيد، المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، أن «المتهم تم ضبطه في منطقة حلوان أثناء قيامه ببث مباشر لمواد فيلمية لقناه الجزيزة وتغطية تظاهرات الإخوان في حلوان، حيث ضبط بحوزته كاميرا وجهاز لاب توب، وتابلت، وهاتف محمول بدخلهم جميعا مواد فيلمية لتظاهرات الإخوان، وكان يبثها على قناه الجزيزة، كما عثر بحوزته على كارت شخصى لمونتير بقناة الجزيرة».

وأشارت التحقيقات إلى أنه «خلال استجواب المتهم أكد أن المضبوطات خاصة به، فيما أنكر قيامه ببث الفيديوهات على قناة الجزيرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك