هشام حطب لـ«الشروق»: إقامة انتخابات اتحاد الكرة 4 سنوات يخالف القانون ويفتح باب الطعن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام حطب لـ«الشروق»: إقامة انتخابات اتحاد الكرة 4 سنوات يخالف القانون ويفتح باب الطعن

حسام زايد
نشر في: الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:45 م | آخر تحديث: الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:45 م

قال هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في تصريحات خاصة لـ"الشروق" أن اللجنة الأولمبية أوصت بضرورة إقامة انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة لمدة سنة واحدة، تقام بعدها انتخابات أخرى العام المقبل بعد دورة طوكيو، وذلك حسب نصوص قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وأوضح حطب: "رأينا هو إقامة الانتخابات لعام واحد، وإقامتها لأربع سنوات سيكون مخالفا لقانون الرياضة وسيفتح الباب أمام الطعن على صحة الانتخابات"، مضيفا: "هذا ما أوصينا به وهو ليس قرار من اللجنة الأولمبية، ولا نجبر أحدا، يأخذوا به أو لا يأخذوا فهو رأي استشاري، لكن ليتحملوا تبعات القرار".

وعن وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة ينص على ضرورة إجراء الانتخابات لمدة 4 سنوات، أكد حطب أن أحدا لم يبلغ اللجنة الأولمبية بوصول خطابات من الفيفا أو قرار كهذا.

وبسؤاله عن التصنيفات الجديدة للجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية، أشار رئيس اللجنة الأولمبية إلى أن اللجنة الأولمبية ستعتمد التصنيفات الجديدة لقوائم أعضاء الجمعيات العمومية بداية من أول يوليو المقبل، استعدادا لانعقاد الجمعيات العمومية العادية حسب ما نص عليه قانون الرياضة.

جدير بالذكر أن المادة 21 من قانون الرياضة 71 لسنة 2017 تنص على: "بالنسبة للاتحادات الرياضية فتكون مدتها أربع سنوات أو حتى نهاية الدورة الأولمبية أيهما أسبق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك