«الإحصاء»: الأحد.. عدد سكان مصر يصل إلى«90 مليون» - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإحصاء»: الأحد.. عدد سكان مصر يصل إلى«90 مليون»

دد سكان مصر يصل إلى«90 مليون»
دد سكان مصر يصل إلى«90 مليون»
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 5 ديسمبر 2015 - 12:54 م | آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2015 - 12:56 م

أعلن اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن عدد سكان مصر سيصلون إلى 90 مليون مواطن في الداخل، الأحد، مشيرا إلى أنه خلال الـ6 أشهر الأخيرة زاد عدد السكان مليون نسمة.

وقال «الجندي»، في لقاء مع قناة «سي بي سي إكسترا»، السبت، إن "النمو الاقتصادي أصبح 4% والزيادة السكانية 2.5%"، موضحا أنه يجب أن تكون نسبة النمو تمثل ثلاث أضعاف الزيادة السكانية.

وتابع: "يجب أن تكون الموارد أو النمو هما المتحكمين في الزيادة الساكنية"، لافتا إلى أن الصين استطاعت السيطرة على المواليد على مدار 50 سنة، والعام الماضي فقط بدأت السماح بطفل ثاني لبعض السكان.

واستطرد: "لا يمكن عمل حوافز سلبية لتحديد النسل ولكن يمكن عمل حوافز إيجابية، حيث إن الفقير في مصر يعتقد أن ابنه دخلا لأنه لا ينفق عليه أي شيء وعندما يكمل 6 سنوات يبدأ العمل".

وكشف «الجندي» أن نسبة الفقر في مصر وفقا لآخر إحصاء بلغت 26.3%، مؤكدا أن إقليم الصعيد هو الأكثر فقرا، وأن أسيوط هي أكثر المحافظات فقرا.

وأوضح: "يجب أن نقول أن نسب الفقر في محافظات الصعيد تتراجع بعدما كانت 69% أصبحت 50% و60% في محافظات أخرى"، مشيرا إلى ضرورة حث المواطنين على تعليم أبنائهم لرفع مستوى معيشة الأسرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك