«العربية للتصنيع» تتعاون مع مملكة ليسوتو: نضع كل خبراتنا لتلبية احتياجات إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربية للتصنيع» تتعاون مع مملكة ليسوتو: نضع كل خبراتنا لتلبية احتياجات إفريقيا


نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:03 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:03 م

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات الشعوب الإفريقية.

وأوضح التراس، في تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول للتعاون مع وزارة الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا بمملكة ليسوتو الإفريقية، أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة الإفريقية التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرا إلى استغلال كل الإمكانيات المتاحة لخدمة مشروعات التنمية وتلبية احتياجات أشقائنا بمملكة ليسوتو الإفريقية، خاصة في ظل تشكيل تحالف مصري من الهيئة وبعض الشركات الوطنية والخبرات العالمية للعمل على نقل التجربة التنموية المصرية لكل أرجاء القارة السمراء.

وأشار رئيس العربية للتصنيع إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والسكك الحديدية والإلكترونيات واللمبات الليد ومعدات الاتصالات وأجهزة المراقبة والأنظمة الأمنية والمركبات وتجهيز سيارات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ وكنس الشوارع والصناعات الخشبية وخامات التشغيل وقطع الغيار وأجهزة اللياقة البدنية والمعدات والصوب الزراعية والمعدات الطبية ومعدات حماية البيئة.

وأضاف التراس أنه جرى الاتفاق أيضا على المشاركة في مشروعات البنية التحتية والرقمنة والأرشفة الإلكترونية وتبادل الزيارات وتشكيل لجنة فنية لدراسة الإمكانيات المتاحة والاحتياجات ووضع خطط زمنية للتنفيذ، مشددا على أهمية التدريب المهني في مجالات متعددة وتأهيل الكوادر الفنية بمملكة ليسوتو بمصانع الهيئة العربية للتصنيع.

من جانبه، أعرب تيسيل ماسكيباني، وزير الاتصالات والعلوم والتكنولوجيا، عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية ورئاستها للاتحاد الإفريقي، مشيدا بالنهضة التنموية التي تشهدها مصر وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي.

وأوضح ماسكيباني أن بلاده تتطلع لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ودعوتها للمشاركة في مشروعات التنمية بليسوتو خاصة في مجالات الاتصالات والإلكترونيات والطاقة المتجددة واللمبات الليد ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من مجالات التنمية؛ كخطوة مهمة في طريق التعاون البناء بين دول القارة.
بنود مترابطة - 3



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك