عبد العال لوزير الثروة الحيوانية بجنوب السودان: مستعدون للتعاون معكم لتعظيم الاستفادة من الثروات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد العال لوزير الثروة الحيوانية بجنوب السودان: مستعدون للتعاون معكم لتعظيم الاستفادة من الثروات

إسماعيل الأشول
نشر في: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 1:59 م | آخر تحديث: الخميس 5 ديسمبر 2019 - 1:59 م

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، في زيارته إلى جنوب السودان، مساء أمس الأول الأربعاء، وزير الثروة الحيوانية والسمكية في حكومة جنوب السودان، جيمس دوكو، وذلك بمقر إقامة رئيس مجلس النواب في جوبا.

وجاء اللقاء استكمالا للقاءات المكثفة التي أجراها عبد العال خلال زيارته الرسمية إلى جنوب السودان.

ووفق بيان لمجلس النواب، اليوم الخميس، أكد عبدالعال على رغبة مصر في مد جسور التعاون مع دولة جنوب السودان الشقيقة، وتقديم الدعم اللازم لها لعبور المرحلة الانتقالية.

وأشار إلى أن جنوب السودان هى دولة غنية بثرواتها الطبيعية والبشرية، الأمر الذى يعزز من فرص تحقيق التنمية والاستقرار بها، معربا عن استعداد مصر للتعاون مع جنوب السودان لتعظيم الاستفادة من هذه الثروات، وخدمة أهداف التنمية المستدامة بها.

وأعرب عن اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع جنوب السودان في المجالات كافة، والرغبة في دفع التعاون الثنائي بين البلدين قدما في مجال الثروة الحيوانية والسمكية، كون الثروة الحيوانية من أكبر الثروات التي تنعم بها جنوب السودان.

ونوَّه إلى أن مصر بها أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط، افتتحها الرئيس السيسي في عام 2017، كمرحلة أولى من مشروع الاستزراع السمكي، والذي يأتي ضمن العديد من مشروعات التنمية التي تشهدها مصر حاليا، داعيا الجانب الجنوب سوداني إلى اتخاذ اللازم نحو تفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين لإنشاء مزارع مشتركة للماشية والمصائد في جنوب السودان، بما يخدم اقتصاد البلدين ويدفع نحو المزيد من التعاون الاقتصادي والتنمية في البلدين.

من جانبه، رحب وزير الثروة الحيوانية والسمكية في جنوب السودان جيمس دوكو، بالوفد البرلماني المصري، في بلدهم الثاني جنوب السودان، معربا عن شكره وتقديره للمواقف والجهود المصرية الداعمة للاستقرار والتنمية في جنوب السودان.

وأشار إلى أن مصر دولة زاخرة بالثروات والموارد الطبيعية، وتتمتع بالخبرة الطويلة في مجال تنمية هذه الثروات والاستفادة منها، معربا عن رغبة جنوب السودان في تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع مصر، للاستفادة منها في تنمية هذه الثروات، خاصة الثروة السمكية والحيوانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك