رئيس شعبة الذهب: المعروض شحيح أمام الطلب المتزايد على شراء المعدن الأصفر - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس شعبة الذهب: المعروض شحيح أمام الطلب المتزايد على شراء المعدن الأصفر

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:39 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 7:39 م
قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب تحكمه 3 محددات؛ الأول سعر البورصة العالمية، والثاني سعر صرف الجنيه أمام الدولار، والثالث متعلق بعامل العرض والطلب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن عامل العرض والطلب لم يكن مؤثرًا، حتى نحو 4 أشهر من الآن، موضحًا أن سعر البورصة العالمية كان المتحكم الرئيسي في السعر.

وأشار إلى أن الطلب في الفترة الحالية، متزايد بشكل أكبر من قدرة السوق، منوهًا إلى أن المعروض شحيح أمام الطلب المتزايد على شراء الذهب.

وأوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن الارتفاع الاستثنائي في الطلب، يرجع إلى بحث المواطن العادي عن شراء الجنيهات أو السبائك الذهبية، في الوقت الراهن.

ولفت إلى أن بعض المستثمرين الكبار في السوق المحلي، يلجؤون للشراء؛ من أجل تغطية الأرصدة في الذهب، وامتلاك حصيلة من المعدن الأصفر، تساهم في الحصول على حصيلة دولارية.

وارتفع أمس سعر الجرام بنحو 110 جنيهات على مدار التعاملات قبل أن يستقر اليوم، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر نحو 1720 جنيها، وهي نفس أسعاره خلال تعاملات أمس، غير شاملة المصنعية.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 بشكل ملحوظ خلال التعاملات الآن ليسجل 1974 جنيها، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك