بقطع فاكهة وسكين.. طفلة صينية تبتكر فنها الخاص لخدمة المجتمع - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بقطع فاكهة وسكين.. طفلة صينية تبتكر فنها الخاص لخدمة المجتمع

إنجي عبدالوهاب
نشر في: السبت 6 يوليه 2019 - 11:36 ص | آخر تحديث: السبت 6 يوليه 2019 - 11:36 ص

 تستخدم الطفلة الصينية، ليو لايمي، مهاراتها لإظهار فنها الخاص؛ فتلك الفتاة يمكنها تحويل وجبة صغيرة إلى لوحة فنية مثيرة، بينما يستمتع الأطفال في سن السادسة بالوجبات التي يعدها لهم آبائهم، إذ تنحت بأناملها الصغيرة مُجسَّمات لزهور وأشجار وفراشات، باستخدام سكين صغير وقطع من الخضر والفاكهة.

لدى لايمي مهارة مثيرة تمكنها من تحويل ثمار الخضر والفاكهة، إلى فن تشكيلي وكأنما تمتلك عصا سحرية، تحول من خلالها ثمرة البصل إلى زهرة لوتس، وأوراق الكرفس إلى ريش طاووس بهي، فيما تتحول حبات الطماطم الجزر والباذنجان في يدها إلى بستان بديع من الزهور.

وحقق فن الصغيرة شعبية جماهيرية في صفوف الصينيين في وقت قياسي؛ إذ تممكنت في عام واحد من حصد نحو 389 ألف متابع عبر منصات التواصل الاجتماعي المحلية، عرضت خلالها نحو 40 لوحة تشكيلية صالحة للأكل.

وتمتهن الصغيرة فن تشكيل الطعام كوسيلة لمساعدة أسرتها البسيطة، ففي ظل غياب أمها التي اختفت في ظروف غامضة منذ العام 2017، تدير برفقة والدها مطعم صغير في بلدة تشينشي جنوبي مقاطعة هوان الصينية، ومع تطور هوايتها نصح أحد زبائن المطعم والدها بنشر مقاطع مصورة لأطباق لايمي المميزة عبر السوشيال ميديا لإظهار مهارتها الفنية، الأمر الذي التفت له والدها بالفعل منذ يوليو الماضي، حتى تمكنت طفلته من لفت أنظار آلاف المتابعين في الأوساط الصينية، بحسبما نقلته صحيفة «china daily»، اليوم.

وفي عام واحد تمكن الصغيرة من تحويل مطعم ولدها الصغير إلى أحد أشهر مطاعم المدينة، للتعبير عن امتنانها للمجتمع الصيني الذي شجع موهبتها قررت برفقة والدها تخصيص جزء كبير من أرباح مطعمهم لتطوير مستشفيات الأطفال في بلدتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك