فيديو.. الأرصاد: الأجواء مستقرة تماما.. وأمطار المناطق الجنوبية خفيفة - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فيديو.. الأرصاد: الأجواء مستقرة تماما.. وأمطار المناطق الجنوبية خفيفة

هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 6:35 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأمطار تسقط على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية في الخريف أو فصل الشتاء، لافتة إلى أن المناطق الجنوبية كحلايب وشلاتين وسانت كاترين، تشهد سقوط أمطار صيفية في شهري أغسطس وسبتمبر؛ بسبب ارتفاع الحزام المداري.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الأمطار الصيفية تسقط على المناطق الجنوبية بسبب وجود السحب الممطرة المتوسطة والعالية والرعدية، نافية سقوط أمطار على المناطق الشمالية، في الأيام المقبلة.

وذكرت أن الأمطار على المناطق الجنوبية ممتدة من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، مؤكدة أنها خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، وقد تكون رعدية بسبب الاختلاف الكبير بين درجات الحرارة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى وجود نشاط رياح مثير لبعض الرمال والأتربة في المناطق الجنوبية، قائلة إن مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، تشهد استقرارًا تامًا في الأحوال الجوية وأجواء صيفية معتادة.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة، خلال الأسبوع الجاري، منوهة إلى أن المحسوسة تبلغ ْ38؛ بسبب ارتفاع الرطوبة، لتسود أجواء حارة رطبة نهارًا، ومائلة للحرارة ليلًا.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح ليلًا، خلال الأيام المقبلة، سيؤدي إلى عدم الإحساس بنسب الرطوبة المرتفعة، مختتمة: «الأجواء مستقرة تمامًا، والمناطق الجنوبية أمطارها خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك