كواليس وأسرار تولي الكحلاوي رئيسا لاتحاد الآثاريين العرب - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

كواليس وأسرار تولي الكحلاوي رئيسا لاتحاد الآثاريين العرب

هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:56 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 2:25 ص
بعد فراغ منصب رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب، الذي كان يشغله عالم المصريات الراحل الدكتور علي رضوان، تم الاحتكام إلى لائحة الاتحاد لشغل المنصب.

وقال الدكتور عبد الرحيم ريحان، مدير المكتب الإعلامي للاتحاد العام للآثاريين العرب، إن اللائحة تنص على أن يختار من بين المؤسسين للاتحاد السبع رئيس الاتحاد وأمين الصندوق والأمين العام، بشرط أن يكونوا من بلد المقر وهي جمهورية مصر العربية، ويعاون رئيس الاتحاد نائب ويعاون الأمين العام أمين مساعد يتم اختيار كل منهما من بين المؤسسين من خارج دولة المقر.

وتابع ريحان، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه بناء على هذا فإنه لا يوجد من المؤسسين السبع من دولة المقر سوى الدكتور علي رضوان رحمة الله عليه، والدكتور محمد الكحلاوي، وبالتالي فإنه طبقًا للائحة فلا يوجد سوى الدكتور محمد الكحلاوي ليشغل المنصب.

وأضاف: ورغم ذلك واحترامًا للكبير كما تربينا عليها في الآثاريين العرب، أرسل الدكتور محمد الكحلاوي رسالة إلى الدكتور هاني الأنصاري نجل العالم القدير الدكتور عبد الرحمن الأنصاري من المؤسسين من المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب بأحقية الدكتور عبد الرحمن الأنصاري في تولي رئاسة الاتحاد خلفًا للدكتور علي رضوان، وإذا تعذر الأمر فعلى الدكتور هاني الأنصاري نجل الدكتور عبد الرحمن الأنصاري تفويض نائب رئيس الاتحاد أو أمين الاتحاد بمهام رئيس الاتحاد، وهذا ما جاء في رسالة الدكتور محمد الكحلاوي إلى الدكتور هاني الأنصاري.

وأشار إلى رد الدكتور هاني الأنصاري ولديه نسخة من الرسالتين، حيث أفاد الدكتور هاني الأنصاري بأن الظروف الصحية للدكتور عبد الرحمن الأنصاري، شفاه الله وعافاه، من كل سوء لا تمكنه من ممارسة متطلبات المنصب، ومن ثم فقد فوض الدكتور محمد الكحلاوي، رئيسًا للاتحاد مؤكدًا أنه أهلًا لذلك ودعى الله أن يعينه على ذلك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك