انتظام امتحانات الثاني الثانوي في شمال سيناء.. وبدء الشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام امتحانات الثاني الثانوي في شمال سيناء.. وبدء الشهادة الإعدادية


نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 10:55 ص | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 10:55 ص

انتظمت امتحانات الصف الثاني الثانوي العام في محافظة شمال سيناء، حيث يؤدي 3019 طالبا وطالبا امتحانات مادتي: الفيزياء والتاريخ داخل 29 مدرسة إلكترونيا عن طريق التابلت.

أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، اليوم الأحد، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد وتم توقيع الكشف الطبي على الطلاب عن طريق الكواشف الحرارية قبل دخول لجان الامتحانات، واتباع الإجراءات الاحترازية ودخول الطلاب والمراقبين إلى لجان الامتحانات بالكمامة الواقية ومراعاة التباعد بينهم داخل اللجان.

وأشار رضوان إلى تخصيص فريق لتقديم الدعم الفني والرد على الشكاوى التي تواجه الطلاب خلال أداء الامتحانات، حيث يضم الفريق عددًا من أخصائيى التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة إلى جانب غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش والغرف الفرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

يذكر أن الامتحانات يؤديها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام يوم ويوم لكل صف.

من جهة أخرى، بدأت اليوم امتحانات الصف الثالث الإعدادي «الشهادة الإعدادية» بمختلف مدارس المحافظة، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان الامتحانية وتزويدها بوسائل الراحة المناسبة للطلاب من إنارة جيدة وتهوية مناسبة، ويؤدي الامتحانات 8 آلاف و690 طالبًا وطالبة في مختلف مدارس المحافظة، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامة داخل اللجان واستخدام الكاشف الحراري للكشف على الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب في اللجان، وكذا استخدام معقمات الأيدي والأسطح بصفة مستمرة.

وهناك أيضا غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق مع الوزارة والمحافظة لحل أي مشكلات طارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك