احتفال رسمي لإطلاق الصيد في بحيرة البردويل بشمال سيناء غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفال رسمي لإطلاق الصيد في بحيرة البردويل بشمال سيناء غدا

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 6:01 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 6:01 م

يشارك اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والقيادات الرسمية والشعبية في افتتاح موسم الصيد في البردويل غدا السبت، والذي يتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وتستعد إدارة بحيرة البردويل لفعاليات الافتتاح الرسمي بإصدار التعليمات للصيادين بمواعيد السروح ومراجعة التراخيص للمراكب والصيادين.

وبلغ عدد الصيادين العاملين ببحيرة البردويل أكثر من 3500 صياد، بينما يبلغ عد.

مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل حاليًا إلى 1228 مركبًا. والبحيرة بها نوعين من حرف الصيد السائدة في البحيرة هما حرفة الدبة لصيد الأسماك القاعية، وحرفة البوص لصيد أسماك العائلة البورية، ويتم صيد الأسماك من خلال 3 مواقع جاهزة للصيد وهى التلول، أغزيوان، النصر، كما أن هناك 6 جمعيات تمثل صيادي البحيرة وهي: جمعية العريش، جمعية السلام، جمعية 6 أكتوبر، جمعية الساحل، جمعية البردويل، جمعية سيناء.

وتنتج البحيرة الأسماك عالية الجودة مثل الدنيس، والقاروص، واللوت، والسهلية، والطوبارة، والعائلة البورية، وسمك موسى، والجمبري، والكابوريا، وتعد من واحدة من أنقى البحيرات على مستوى جمهورية مصر العربية والعالم، وتبلغ مساحتها 165 ألف فدان. ويتم وقف الصيد في بحيرة البردويل سنويا من نهاية ديسمبر حتى نهاية شهر أبريل؛ للسماح بتنامي المخزون السمكي والقيام بأعمال التطهير اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك