القومي لتنظيم الاتصالات: لهذه الأسباب أوقفنا طباعة كروت الشحن فئة 50 جنيها فيما أعلى - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القومي لتنظيم الاتصالات: لهذه الأسباب أوقفنا طباعة كروت الشحن فئة 50 جنيها فيما أعلى

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:14 ص

فسّر محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قرار الجهاز بعدم طباعة كروت شحن من فئة 50 جنيها فيما أعلى.

وأضاف خلال اتصال هاتفي بالإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «القاهرة الآن» المذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، الإثنين، إن المواطن المصري يستطيع شحن رصيد هاتفه المحمول بعدة طرق منها: «كروت الشحن القابلة للخدش - بعض شركات تقدم الخدمة»، لافتًا إلى خطورة تلك الأدوات بسبب كونها «ورقية»، مشيرًا إلى تشجيع الدولة للشحن الإلكتروني.

وشرح مقصده قائلا: «نحن نشجع الدفع الإلكتروني، إما عن طريق المحفظة الإلكترونية أو الكروت البنكية، وحتى يمكننا تشجيع هذه الطريقة؛ قررنا إلغاء كروت الشحن القابلة للخدش من فئة 50 جنيها فيما أعلى».

وأوضح أن «المحفظة الإلكترونية» أشبه بـ«الحساب البنكي»، موضحًا أن كل شركات المحمول تسمح للعملاء بفتح محافظ إلكترونية يدخرّون فيها أموالهم ويمكنهم سحبها أو دفع فواتيرهم عن طريقها أو شحن الرصيد منها، لافتًا إلى وجود 14 خدمة يمكن تقديمها عن طريق المحافظ الإلكترونية.

وذكر أن إجمالي المشتركين في المحافظ الإلكترونية بلغ 13.5 مليون مواطن من إجمالي 94 مليون مستخدم للمحمول، متوقعا الوصول إلى 40 مليون مشترك خلال عامين على الأكثر.

وخدمات المحفظة هي: «سداد فواتير الكهرباء والغاز والمرور - التبرع للجمعيات الخيرية - إيداع الأموال وسحبها - تحويل الأموال لأصحاب محافظ أخرى - سحب نفقة المطلقات عن طريقها - شحن الرصيد - سداد فواتير الهاتف»، وسيتم زيادة هذه الخدمات مستقبلا، وفقًا لحديث المسؤول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك