«شكري»: منتدى شباب العالم فرصة لشرح أهداف مصر للمجتمع الدولي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري»: منتدى شباب العالم فرصة لشرح أهداف مصر للمجتمع الدولي

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:10 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، له أهمية كبيرة لأنه يرسي توجه مصر بتدعيم الشباب ومراعاة الكتلة التي تصيغ المستقبل، مشيرًا إلى عدم مشاركة أجهزة الدولة في تنظيم المنتدى، ولكنه نظم من قبل مجموعة من الشباب، استطاعوا أن يخرجوا الحدث باتقان كان محل تقدير من الجميع.

وأضاف «شكري»، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المنتدى يكرس الانطباع عن مصر الحديثة المتقدمة والتي يمثل شبابها النسبة الأكبر من الشعب ونحو 60 مليون مواطن، مشيرًا إلى اعتبار المنتدى فرصة ومنصة لشرح أهداف مصر للمجتمع المحلي والدولي، وطرح الأمور من قبل المسؤولين والمتخصصين بشكل صريح، بما يؤدي إلى حوار لتدارك أي نوع من القصور، وطرح رؤى أكثر إيجابية.

وتابع: «الأمر يتعلق بالمستقبل، والذي يكمن في الشباب، وهم الذين يجب أن يقتنعوا بكل هذه الأمور وأن يكونوا جزءًا فاعلًا وحيويًا في هذا الأمر».

وأوضح أن احتياجات الفرد والأسرة يرتبط بمنظومة سياسات الدولة وجهودها في مجال التنمية، وضرورة الإصلاح من الوضع الحالي لخلق وضع أفضل، لافتًا إلى أهمية المنتدى في توفيره لحوار بين الشباب لتبادل الخبرات والرؤى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك