تجديد حبس المتهم باقتحام فندق الغردقة 15 يومًا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس المتهم باقتحام فندق الغردقة 15 يومًا

تجديد حبس المتهم باقتحام فندق الغردقة 15 يومًا
تجديد حبس المتهم باقتحام فندق الغردقة 15 يومًا
كتب: أحمد الشرقاوي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 2:05 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، تجديد حبس علي.ر المتهم باقتحام فندق بيلا فيستا بالغردقة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها.

وذكر المتهم في التحقيقات، أنه "تواصل مع عناصر التنظيم عبر مواقع التواصل الاجماعي هو وزميله محمد.ح، وأنهما من المتعاطفين مع السوريين وضد هجمات روسيا على سوريا".

وأكمل المتهم اعترافاته أمام نيابة أمن الدولة العليا، قائلاً، إنه "وزميله توجها إلى الغردقة قبل الحادث بعشرة أيام، وحاولا الدخول بأسلحة نارية ومتفجرات، ولكن القبضة الأمنية الشديدة في الغردقة دفعتهما إلى العودة دون دخول المدينة خوفًا من القبض عليهما، ثم أعدا خطة اعتمدت على استخدام حزام ناسف وهمي من أجل استخدامه في إرهاب العناصر الأمنية ثم الدخول ومحاولة قتل السائحين باستخدام السلاح الأبيض".

واعترف المتهم خلال التحقيقات، أنه "يعتنق نفس الأفكار الجهادية لتنظيم «داعش» التي تقوم على تكفير كل من لا يكفر الكافر، واستهداف البنية التحتية وعناصر الجيش والشرطة للأنظمة التي ترتبط بعلاقات أو اتفاقيات شراطة وتعاون مع الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة وروسيا".

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهم المتوفي في الواقعة، محمد.ح الشهير بـ«شيكا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك