نجل هاري وماركل.. هل سيصبح ملك بريطانيا أم رئيس أمريكا؟ - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجل هاري وماركل.. هل سيصبح ملك بريطانيا أم رئيس أمريكا؟

محمد رزق:
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2019 - 1:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2019 - 1:14 م

بدأ الحديث في وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية عن الحفيد الجديد للملكة إليزابيث، نجل الأمير هاري ودوقة ساسيكس ميجان ماركل، في الوقت الذي لم يحسم فيه حصول المولود الملكي الجديد على لقب "أمير" من عدمه، إلا أن هناك حديث منتشر عن إمكانية أن يصبح الطفل ملك بريطانيا ورئيس أمريكا!

الطفل الملكي الجديد، سيكون حالة استثنائية لم تحدث من قبل في العائلة الملكية، فعقب ولادته مباشرة يحصل على الجنسية البريطانية، وتكون الواقعة الجديدة إمكانية حصوله على الجنسية الأمريكية؛ نظرا لأن والدته تحملها حتى الآن، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وسيدخل الطفل الجديد غير المعروف اسمه حتى الآن، في ترتيب العائلة، ويحتل المرتبة السابعة عقب والده الأمير هاري في عرش بريطانيا، وهو الحفيد الثامن للملكة إليزابيث، وإذا حصل على جنسية والدته الأمريكية يحق له الترشح لرئاسة أمريكا، عقب تجاوزه العمر المطلوب وهو 35 عامًا، وأن يكون عاش في أمريكا لمدة لا تقل على 14 عاما.

دوقة ساسيكس ميجان ماركل، لم تتنازل عن الجنسية الأمريكية التي تحملها، وقت زواجها من الأمير هاري في مايو عام 2018.

ومن أجل حصول الطفل على الجنسية الأمريكية، يجب أن يتم إبلاغ السفارة الأمريكية في بريطانيا للحصول على الجنسية، رغم أن القانون الأمريكي لا يعترف بالجنسية المزدوجة، لكنه لا يحظرها.

في الوقت نفسه، تحدثت الصحافة البريطانية عن أن هناك سببا قد يمنع الزوجين من التقديم على طلب الجنسية لطفلهما، وهو الضرائب الأمريكية، إذ يتطلب من جميع مواطني أمريكا بالإبلاغ عن دخلهم من جميع المصادر، سواء داخل أو خارج البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك