طالبان تسيطر على منطقة أخرى في أفغانستان لليوم الثالث على التوالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبان تسيطر على منطقة أخرى في أفغانستان لليوم الثالث على التوالي

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 9:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 9:59 ص

ذكر مسؤولون أن مسلحي طالبان سيطروا على منطقة أخرى في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، بناء على المكاسب العسكرية التي حققوها منذ البداية الرسمية لانسحاب القوات الدولية.

وقد تخلت القوات الحكومية قبل فجر اليوم عن مركز منطقة دولت آباد الواقعة في إقليم فارياب شمالي البلاد، وفرت إلى منطقة أندخوي المجاورة، بدون الاشتباك مع المسلحين، بحسب ما قاله ثلاثة من أعضاء المجالس المحلية.

وقال عبد الأحد علي بيك، عضو مجلس الإقليم، إن مصير أكثر من عشرة أفراد من قوات الأمن في المنطقة مازال غير واضح، بسبب تعطل شبكة الاتصالات.

وظلت منطقة دولت آباد تحت الحصار لمدة ثلاثة أعوام. ولم يكن باستطاعة القوات الحصول على دعم لوجستي إلا جوا؛ كما أن الدعم الأرضي كان مستحيلا، بسبب سيطرة المسلحين على جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة، بحسب علي بيك.

أما في إقليم غزني الواقع في جنوب شرق البلاد، اجتاح المسلحون نقطتي تفتيش في منطقة آب باند. وقال مسؤولون أمس الاثنين إن ثمة اشتباكات عنيفة مستمرة في ثلاث مناطق على الأقل بالإقليم.

من ناحية أخرى، حذر عارف رحماني، وهو عضو في البرلمان عن غزني، من احتمال انهيار المناطق في حال فشلت الحكومة في إرسال دعم جوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك